الشأن السوري

على مسار التقرب من أهالي دير الزور.. المركز الثقافي الإيراني يكرم معلمي الميادين

أقامت نقابة المعلمين التابعة للنظام بالتعاون مع المركز الثقافي الإيراني في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، حفل تكريم لعدد من المعلمين من أبناء المدينة وأبناء القرى المحيطة، بحضور عدد من مسؤولي النظام وشخصيات إيرانية.

إيران تطلب ود أهالي دير الزور

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ الحفل كان برعاية لجنة الصداقة الإيرانية وممثلها “الحاج خزائي” ورئيس المركز الثقافي الإيراني “الحاج أبو صادق”،وبحضور أمين فرع حزب البعث وأعضاء من قيادة الحزب في المحافظة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ مديرية التربية هددت المعلمين بحرمانهم من رواتبهم إن لم يحضروا الحفل، كما دعت قوات النظام عقب انتهاء الحفل إلى مظاهرات للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول سيادة إسرائيل على الجولان.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ المركز الثقافي في مدينة دير الزور شهد قبل عدة أيام فعاليةً مشابهة، حضرها نفس الشخصيات والرعاة الإيرانيين، وخرجت بعدها مسيرات تندد بقرار ترامب.

إيران تحاول التغلغل في دير الزور

لفت مراسلنا إلى أنَّ وفداً إيرانياً أدى الصلاة في جامع خالد بن الوليد بحي القصور داخل مدينة دير الزور يوم الجمعة الماضي، كما ألقى خطيب المسجد محاضرة على المصلين أشاد فيها بالحرس الثوري الإيراني، وقال بأنّهم هم من خلصوا المحافظة من ظلم عناصر تنظيم الدولة “داعش”، كما قام الوفد الإيراني بعد الخطبة بتوزيع التمور على الحاضرين.

وتحاول إيران التغلغل في محافظة دير الزور ونشر المذهب الشيعي فيها عبر التقرب من الأهالي وتقديم الإغراءات المادية أحياناً، كما أنَّ منظمة خير الإيرانية افتتحت فرعاً لها في دير الزور، وقامت بتوزيع الطحين وبعض المواد التموينية على أهالي الميادين وبلدة بقرص خلال الأيام القليلة الماضية.

 

24131502 10154880375402680 6677408686137226220 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى