دوليسلايد رئيسي

الهجرة التركية تعتزم إطلاق برنامج لدمج اللاجئين السوريين بالمجتمع التركي

كشف رئيس دائرة الاندماج والتواصل في مديرية الهجرة التركية “أيدن كسكين أوغلو”، اليوم الأربعاء، عن عزم المديرية في إطلاق برنامج تدريبي يهدف إلى تعزيز اندماج اللاجئين السوريين بالمجتمع التركي.

برنامج تدريبي

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “أوغلو” في إطار ورشة عمل للاندماج الاجتماعي نظمتها وزارة التعليم الوطني في ولاية “مرسين” وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية.

قائلاً: ” إنَّ مديرية الهجرة بدأت العمل الأولي على إعداد برنامج تدريبي (تعليمي) يهدف إلى تعزيز اندماج الأجانب، وخاصة السوريين، في المجتمع والقوانين التركية”.

وأشار إلى أن البرنامج “سيتناول كافة المواضيع المتعلقة بالعيش المشترك، بدءً من الأخلاق العامة والقواعد الحياتية، وصولاً إلى نظام الأسرة والنظام القضائي في البلاد”.

إقرأ المزيد:


تُجار أتراك يحذرون من هجرة العمال السوريين ويعرضون مبالغ ضخمة لمن يشغلهم

ثلاث خطوات جديدة تجاه السويين في تركيا يتحدث عنها أردوغان


التصور الخاطئ

منوّهاً إلى أنَّ تصور المجتمع التركي “الخاطئ” حول ضلوع السوريين الكبير بالجرائم ناجم عن اتهامهم تعسفياً بالوقوف وراء أية حادثة تشهدها البلاد.

لافتاً إلى أن تجوال السوريين في المناطق العامة الذي يتسبب بإزعاج المجتمع التركي، ومشدداً على ضرورة إخبار السوريين بهذا الأمر لتفاديه.

تهديدات أردوغان

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قد فتح باب التهديد لفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا، مضيفا أن أنقرة لا يمكنها أن تتحمل أي تدفق محتمل آخر للهجرة من سوريا بنفسها.

وقال أردوغان إن هناك “تهديدا جديدا بشأن الهجرة” من منطقة إدلب السورية على طول الحدود التركية، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى توفير مساعدات مالية كافية، وهذا ما دفع أرباب العمل والمؤسسات التجارية بنشر بيانات ودعوات لمساعدة اللاجئين السوريين ودمجهم في المجتمع التركي.

تحذير

فيما حذر ممثلو قطاع الألبسة الجاهزة في مدينة “إسطنبول” التركية، أيضاً في وقتٍ سابق من خروج العمال السوريين من المدينة، مشيرين إلى أن النتائج ستكون سلبية، وستنعكس على عملية الإنتاج المعتمدة بمعظمها على اليد العاملة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق