سلايد رئيسيالشأن السوري

تحقيق خاص|| ستيب تكشف تفاصيل قضية مواطن سوري أعدمته السعودية

نفذت السلطات السعودية، أمس الأربعاء، حكم الإعدام بحق وافد سوري، على خلفية تورطه في تهريب كمية من حبوب “الإمفيتامين” المخدرة والمحظورة في المملكة.

وبحسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية، أنه “تمَّ القبض على المدعو ماجد علي الطويل (سوري الجنسية) عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرًا”.

وأشار البيان إلى أنَّ الحكم الذي صدر بحق “الطويل”، أيدته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، كما صدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، لافتًا إلى أنه “تمَّ تنفيذ حكم القتل في الجاني ماجد علي الطويل، يوم الأربعاء، في منطقة الجوف”.

وفي الوقت الذي أكّدت فيه وسائل إعلام سعودية أنَّ “الطويل” ارتكب جرم تهريب مادة “الإمفيتامين”، أكّد مصدر مقرّب ومطلّع على القضية لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ الطويل ليس له أي علاقة بتهريب المادة المخدّرة.

وفي تفاصيل القضية، كان “ماجد الطويل” يعمل في تجارة السيارات والنقل بين الخليج وسوريا، ومع اندلاع الحرب خرج إلى السعودية بقصد العمل، وعمل في قطاع “النقل المبرد” كسائق براد “شاحنة” لصالح أحد رجال الأعمال السعوديين، ومنذ 3 سنوات و9 أشهر، وأثناء ممارسته لعمله ألقي القبض على “الطويل” بذريعة وجود بضاعة ممنوعة في الشاحنة التي يقودها.

وأكّد المصدر أنه ومنذ اعتقاله من 3 سنوات و9 أشهر، لم يُعرض “الطويل” على المحكمة، كما رفضت السلطات السعودية قبول طلبه بتوكيل محامٍ للمرافعة في القضية.

وأشار إلى أنَّ “الطويل” كانت لديه وثائق رسمية وفواتير تؤكّد عدم ضلوعه بالتهم الموجّهة له، بالإضافة إلى وجود أسماء الأشخاص الذين قاموا بتأمين البضاعة وتحميلها ومصدر البضاعة، إلّا أنَّ السلطات رفضت الأخذ بها.

واختتم المصدر حديثه مع وكالة ستيب الإخبارية قائلا: “عُرض الطويل على القاضي لمرة واحد فقط، ولم تستكمل الجلسة لأسباب غير واضحة، وعندما قاموا بإبلاغنا بوفاته، أكّدوا لنا أنه توفي نتيجة (أزمة قلبية)”.

يُذكر أنه في تاريخ الـ16 من سبتمبر الحالي، نفّذت وزارة الداخلية السعودية حكم القتل تعزيرًا بحق جانٍ سوري في محافظة الإحساء، أقدم على قتل والده بضربة مطرقة على رأسه، محاولًا إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وحرقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى