عربي

الأردن: بدء محاكمة خلية “داعشية” بعد إحباط عمليتها

بدأت محكمة أمن الدولة في الأردن، محاكمة عناصر من تنظيم “داعش”، كانت السلطات الأردنية ألقت القبض عليهم في تموز/يوليو الماضي، بعد إحباط عملية تستهدف أحد رؤساء الوزراء السابقين.

وأفادت صحيفة الرأي الأردنية، أن المحاكمة بدأت لخلية مكونة من خمسة أشخاص بتهم القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، إلى جانب حيازة مواد مخدرة وأسلحة دون ترخيص.

من جهتهم قال المتهمون أمام المحكمة أنهم “غير مذنبون”.

وكان أعضاء الخلية حاولوا المغادرة إلى سوريا للالتحاق بتنظيم الدولة، لكنهم فشلوا في ذلك، فخططوا لعمليات على الساحة الأردنية.

وأوضحت الصحيفة أن الخلية كلها بايعت أمير التنظيم “أبو بكر البغدادي”، واتفقوا على جمع المال لشراء السلاح اللازم لتنفيذ العملية، كما خططوا لاختطاف أحد رجال المخابرات المعروفين ونقله إلى مكان غير مأهول لقتله والتخلص من جثته.

وكان محكمة أمن الدولة الأردنية حاكمت اثنين من المدانين في قضية هجوم الكرك الذي أوقع نهاية عام 2016 عشرة قتلى وتبناه تنظيم الدولة، وحكمت عليهما بالإعدام شنقًا حتى الموت.

ويشارك الأردن، أحد حلفاء واشنطن الأساسيين في الشرق الأوسط، في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق