منوع

آخر إنجازات حكومة الأسد.. جواز سفر إلكتروني مطلع 2020

كشفت وزارة داخلية النظام السوري عن نيّتها إطلاق “جواز السفر السوري الإلكتروني”، خلال العام القادم 2020، وذلك بعد تلقي عرض ثاني لإصدار الجواز بعد إخفاق العرض الأول قبل أشهر.

وتحدث وزير دخلية النظام “محمد رحمون” عن ضرورة إنجاز المشروع في العام القادم، مؤكداً أنه لا يمكن اختراقه بعد دراسة الأمور الفنية.

وكانت وزارة داخلية النظام السوري أعلنت في شهر شباط الفائت الانتهاء من دفتر الشروط الخاصة بمنح جواز السفر السوري الإلكتروني، معتبرةً أن هذا الجواز بات مطلب عالمي، بعد أن أصبح السوري عاجز على الدخول إلى أيّ بلد بجوازه العاديّ.

وكانت داخلية النظام قد أعلنت في شهر نسيان من العام الفائت إطلاق الجواز الإلكتروني، ليتمكن المواطن من الحصول عليه من منزله، عبر وسائل الإتصال المتوفرة، ويأتي ذلك بالتعاون مع “وزارة الاتصالات والتقانة” و”مصرف سورية المركزي” وبدعم من حكومة النظام.

ويعتبر جواز السفر السوري  الأغلى عالمياً، من حيث تكلفة الإصدار والتجديد، على الرغم أنّه لا يخوّل حامله من دخول أيّ بلد بدون “فيزا”، وتبلغ تكلفة الجواز في خارج سوريا نحو 300 دولار للعادي، و800 دولار للمستعجل، وبلغت قيمة المستعجل داخل البلاد 30 ألف ليرة سورية، والعادي 12 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً :

وزارة الاتصالات بحكومة النظام السوري تنفي أن يكون مشغل الخليوي الثالث في سوريا إيرانيًا

إحدى المدارس بمناطق النظام السوري تستبدل تحية العلم بهذه الأغنية لعلي الديك!(فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق