اخبار سوريا

تعزيزات ضخمة لقوات النظام السوري على جبهات ريف حلب الجنوبي الغربي.. والتفاصيل!

استقدمت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهة منطقة الحاضر الواقعة بريف حلب الجنوبي، على خطوط التماس مع مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام وعدد من الفصائل الأخرى.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إنَّ التعزيزات التي وصلت للمنطقة ضمّت عشرات الشاحنات من المحملة بالدبابات وعربات نقل الجنود “لودرات”، وعدد من المدافع الثقيلة من عياري 130/57 مم، وسيارات “زيل” محملة بأكثر من ألف عنصر كاملي العتاد، وسيارات دفع رباعي “بيك آب” مثبت عليها رشاشات ثقيلة.

اقرأ أيضاً:عاجل|| الجبهة الوطنية للتحرير تشن هجومًا على عدد من نقاط قوات النظام جنوبي حلب.. والحصيلة!!؟

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ قسم من هذه التعزيزات وصل إلى المنطقة من حلب، مع تقاطع أنباء عن خروج قوات مماثلة من جبهة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي “من قوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري”، دون الكشف عن سبب انسحاب هذه القوات من تلك الجبهة.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر مطلعة ترجيهم نيّة قوات النظام السوري شنّ عمل عسكري من جبهة ريف حلب الجنوبي الغربي، بعد فتور جبهة ريف إدلب الجنوبية الشرقية، عقب حملة عسكرية استمرت بالمجمل نحو شهر، ونتج عنها السيطرة على أكثر من 30 قرية وبلدة، ونزوح أكثر من ربع مليون مدني باتجاه المناطق الشمالية لإدلب.

اقرأ أيضاً:قتلى وجرحى لقوات الأسد بهجوم للمعارضة جنوبي حلب (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى