سلايد رئيسي

الإعلامية اللبنانية نجوى القاسم في ذمة الله.. هذه لمحة عن تاريخها الصحفي

نعت قناة العربية، صباح الخميس، الإعلامية اللبنانية ومذيعة قناة “العربية الحدث، نجوى القاسم، التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها بدبي عن عمر ناهز 51 عامًا.

ونعى عدد من الإعلاميين العرب، المذيعة التي بدأت مشوارها الصحافي الطويل كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لاسيما في العراق وأفغانستان، منذ عام 2003.

وكان آخر منشور لها على تويتر يوم أمس، احتفلت فيه برأس السنة الجديدة في دبي، ونشرت تغريدة مرفة بفيديو للألعاب النارية في برج خليفة قائلة، “يارب عام خير على الجميع يا رب يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان”.

وتصدّر هاشتاغ “نجوى القاسم” قائمة المتداول في تويتر بلبنان، بعد خبر وفاتها، ليشارك المغردون أرشيفًا كبيرًا من الصور والذكريات كانت برفقة الإعلامية الراحلة.

وعملت نجوى قاسم 11 عامًا في تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004، حيث عملت كمذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية، أهمها البرنامج اليومي “حدث اليوم”.

اقرأ أيضاً : مراسلة حربية بصفوف قوات النظام السوري تعلن وقوفها مع المعارضة!

ونجوى قاسم حاصلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، وسميت على موقع قناة العربية بـ”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة “الرياض” السعودية بـ”المراسلة الحربية”.

اقرأ أيضاً : “التوابون” أسرى عراقيون حولهم خميني إلى جيش لكسر ظهر صدام .. نحن نقص عليك أغرب حكاية بحرب العراق وإيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى