شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || سيدة لبنانية تبكي “قهرًا” بسبب الإجراءات غير القانونية للبنوك في لبنان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، مقطعًا مصورًا لسيدة لبنانية، تبكي داخل أحد البنوك في بيروت، بسبب سياسة المصارف غير القانونية بحق المودعين.

ويظهر في الفيديو سيدة لبنانية، تبكي قهرًا، بسبب عدم قدرتها على سحب أموالها، نتيجة “القيود الاستثنائية” التي فرضتها البنوك على المودعين مع بداية الاحتجاجات الشعبية في لبنان، ومن حولها عدد من المواطنين، الذين يشبهونها حالًا ويقول أحدهم محاولًا مواساتها “دموعك غالية يا طنط لا تبكي”.

وفي السياق ذاته، حصل تدافع بين القوى الأمنية وعدد من المحتجين داخل أحد المصارف، ما أدى إلى وقوع جريح من المحتجين، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، بحسب موقع “لبنان 24”.

واستأنف المتظاهرون في لبنان احتجاجاتهم، اليوم الخميس، بعد نهاية فترة أعياد رأس السنة، حيث شارك العشرات في وقفات احتجاجية مختلفة.

يأتي ذلك فيما أغلق عدد من المحتجين، خلال ساعات الصباح، طرقات رئيسية غرب العاصمة بيروت (كورنيش المزرعة – قصقص)، بمستوعبات النفايات، إلا أن القوى الأمنية أعادت فتحها على الفور.

ومنذ 17 تشرين أول/أكتوبر 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية تطالب بمحاسبة من يصفهم المحتجون بالفاسدين داخل السلطة واستعادة الأموال المنهوبة.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو | بكلمات مؤثرة سيدة لبنانية تخاطب الجيش اللبناني

ويطالب المحتجون بحكومة اختصاصيين قادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || لبناني داخل أحد البنوك حاملًا فأسًا ويطالب بأمواله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى