الشأن السوري

لاجئ سوري يُبهر الألمان بـ”الملوخية والكوسا” وينقل الخضراوات المحلّية للحديقة الدولية

نقلت وسائل إعلام ألمانية تقريراً عن لاجئ سوري، نقل تجربة ناجحة بالزراعة في “الحديقة الدولية” في ألمانيا، والتي زرع فيها خضروات شهيرة في سوريا ولا يعرفها الألمان.

وتحدث تلفزيون “صوت ألمانيا DW” الذي نقل من مجلة “أخبار المهاجر” الألمانية، عن لاجئ سوري يدعى سلوان (26 عاما)، نجح بنقل تجربة زراعة “الملوخية والكوسا والطماطم والخيار والبطيخ الأصفر والباذنجان”، في “الحديقة الدولية” وهي مبادرة ألمانية تتيح لعشاق الزراعة مساحات زراعية صغيرة لزراعة ما يشتهون.

ويدرس “سلوان”، إدارة الموارد الزراعية في ألمانيا، ويرغب بالتركيز خلال مشروع تخرجه على الزراعة المحلّية لخضروات عرفها في سوريا ولم يجدها في ألمانيا، حيث يتحدث عن أنّ الإنتاج المحلي يعني الاستغناء عن التجار الوسطاء، وهو ما يجعل سعر الخضروات أقل بكثير من السعر الحالي، ويساعد في الحفاظ على البيئة بالتخلي عن عمليات النقل.

حيث أنّ وجود آلاف اللاجئين العرب ومن الشرق الأوسط تحديداً، يجعلهم يبحثون عن الخضار المحلّية التي اعتادوا عليها في بلدانهم، ويتم توفيرها من خلال الاستيراد من تلك الدول مما يرفع سعرها في السوق الألمانية.

اقرأ أيضاً : لاجىء سوري يحدث ضجة في ألمانيا ويستنفر الشرطة.. والسبب!

وأكّد اللاجئ السوري “سلوان” على أنّه لم يكتفي بزراعة هذه الخضراوات، بل قام بطبخ “الملوخية والكوسا” وغيرها وقدمها لجيرانه الألمان، الذين أبدوا إعجابهم بها، ورغبتهم بالتعرف على طريقة زراعتها وتحضيرها.

وبيّن أنّ الألمان انبهروا بطريقة تحضير هذه الخضروات، والفوائد الصحيّة التي تعود بها على الإنسان، حيث تختلف الخضروات المزروعة لديهم عنها، وبعضها مثل” الملوخية” تذوقوها لأول مرّة.

وتعتبر تجربة “سلوان” بالزراعة ونقل بعض المزروعات السورية إلى ألمانيا وتفاعل الألمان معها، واحدة من التجارب الناجحة التي تأتي ضمن خطط اندماج اللاجئين السوريين في المجتمع الألماني.

اقرأ أيضاً : ألمانيا عازمة على استقبال لاجئين سوريين من العالقين باليونان.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى