الشأن السوري

ملجأ للحيوانات في بلجيكا يتّخذ قرارات من أجل قطط سوريا..

صرّحت مسؤولة في ملجأ الحيوانات البلجيكي المسمّى “Villa Vagebon”، بأنّهم بصدد إجراء ترتيبات لنقل القطط المصابة والمعاقة من سوريا إلى بلجيكا جواً، ليتم تبنيها في بلدة “ماسيك” بالقرب من الحدود الشرقية مع هولندا.

وأفادت مجلة “بروكسل تايمز البلجيكية” في تقريرٍ لها، أنّ ملجأ الحيوانات البلجيكي على اتصال مع مجموعة إنقاذ الحيوانات السورية، وعقد اتفاقاً معهم يقضي بنقل، 5 قطط من سوريا.

وقالت المسؤولة في الملجأ البلجيكي، “ناتالي سواتالسكي”، أنّ اختار مساعدة الحيوانات جاء بعد طلب مساعدة وجهه الملجأ السوري الذي لم يكن قادراً على رعاية القطط بسبب الظروف الخاصة التي يحتاجون إليها، مشيرةً إلى أنّ تكاليف الرعاية الطبية للقطط مرتفعة بالنسبة للملجأ السوري.

اقرأ أيضاً : لسبب لن تتوقعه.. سوري يحول منزله إلى حديقة للحيوانات الكاسرة والنادرة (فيديو)

وأكدت “سواتالسكي”، أنّ قطتان من القطط الخمسة وصلت إلى بلجيكا مؤخراً، موضحةً أنهما تعانيان من أمراض وإصابات كانت متقدمة جداً.

وبيّنت أنّ الملجأ كان قدّ قدّم 5 آلاف يورو للجمعية السورية، لرعاية القطط الثلاثة التي لم يتم نقلها حتى الآن، بينما يسعى لنقل قطتين آخرتين من سوريا جواً في الفترة القادمة، لتصل إلى مستوى شعارها “رعاية بلا حدود”.

وأشارت إلى أنّ الملجأ البلجيكي للقطط قدم الرعاية لنحو 120 قطة العام الماضي، في مختلف بلدان العالم، بينها قطط من دبي ورومانيا، بصرف النظر عن مكانها الأصلي.

اقرأ أيضاً : لحوم حيوانات نافقة ومستحضرات تنظيف منتهية الصلاحية في حماة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى