سلايد رئيسياخبار سوريا

بالصور || استباقًا لجهود روسيا بالسيطرة على إدلب.. جلسة مفتوحة بمجلس الشيوخ الأمريكي للاستماع لقيصر

استمع مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، في جلسة مفتوحة للمصور السوري، قيصر، وعمر الشغري ورائد الصالح، رئيس الدفاع المدني السوري.

وحضر الجلسة كل من المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، والسفير الأمريكي إلى تركيا، ديفيد ساترفيلد.

وحول أهمية هذه الجلسة، فقد أوضح الناشط السياسي، محي الدين لاذقاني، أنّ هذه الفعاليات قد تسرع في وضع قانون قيصر موضع التنفيذ قبل موعده في حزيران/يونيو المقبل، استباقًا لجهود روسيا المستميتة لتسيطر على ما تبقى من محافظة إدلب نيابة عن النظام السوري، وتبدأ بحصاد غنائم إعادة الإعمار.

وقال المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، لمجلس الشيوخ، إنّ الهجوم الأخير في إدلب هو روسي التخطيط والتنفيذ، جوًا وبرًا، لأن جيش النظام السوري انهار أمام القوات التركية بعد يومين من القصف.

اقرأ أيضًا: “قانون قيصر” يعود مجدداً للواجهة !

بدوره ناقش القائم بأعمال البعثة الأمريكية في جنيف، مارك كاساير، أهمية قانون قيصر في تعزيز العدالة والمساءلة لنظام الأسد في سوريا. وذكرت الخارجية الأمريكية عبر حسابها في تويتر، أنّ قانون قيصر يرسل إشارة واضحة إلى أنّه لا ينبغي لأحد أن يتعامل تجاريًا مع نظام يهاجم شعبه.

ويذكر أنّ قانون قيصر، سيشمل بالعقوبات، النظام السوري، وكلّ من يقدّم الدعم له سواءً عسكرياً أو ماليًا أو تقنيًا، من الشركات والأشخاص والدول، حتى روسيا وإيران، ويستهدف كلّ من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا أيضًا، مع عقوبات تشمل البنك المركزي وكلّ من انتهك حقوق الإنسان في سوريا بدءًا من بشار الأسد.


اقرأ أيضًا: قانون “قيصر” يبصر النور على يد مجلس الشيوخ.. وبقيت هذه الخطوة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى