أخبار العالم

كورونا يطرق باب ترامب ويحجر جاستن ترودو.. وهذا ما اتخذته تركيا والجزائر للوقاية من الفيروس

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قام بتأجيل زياراته الخارجية ضمن الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث بأنّه تم تعطيل الجامعات 3 أسابيع اعتبارًا من 16 مارس، إضافة إلى تعطيل المدارس لمدة أسبوع، كما ستقام المسابقات الرياضية بدون جمهور حتى نهاية إبريل.

وكانت السلطات التركية، قد أعلنت يوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في تركيا.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في تصريح صحفي، إنّ المريض أصيب بالفيروس خلال وجوده في أوروبا، وهو حاليا قيد الحجر الصحي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| شقيقة ممثل إيطالي شهير ميتة بسريرها نتيجة الكورونا.. والحجر الصحي مصير كريستيانو رونالدو

ترامب في خطر

وفي البرازيل، أعلنت الحكومة، الخميس، أن وزير الاتصالات، فابيو واجنجارتن، المصاب بفيروس كورونا المستجد، اجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان وزير الاتصالات البرازيلي في رحلة إلى الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، ونشر صورة على موقع انستغرام يظهر فيها واقفًا إلى جوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إلى ذلك أكدت البرازيل في بيان، أنها أبلغت السلطات الأمريكية بالفعل بإصابة الوزير.

الحجر لترودو

أما في كندا، أعلن مصدر رسمي لوكالة فرانس برس، أنّ رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، يقيم في الحجر الصحي، ويعمل من منزله، فيما تخضع زوجته لفحص “كورونا”.

والإثنين، أعلنت كندا وفاة أول مصاب بكورونا، وهي لرجل من مدينة فانكوفر، جنوب غربي مقاطعة كولومبيا البريطانية، ويبلغ 80 عامًا.

كما سجلت كندا 90 إصابة بكورونا، حتى ظهر الأربعاء، غالبيتهم من مقاطعات أونتاريو (وسط)، الأكثر اكتظاظاً بالسكان، وكولومبيا البريطانية (غرب)، وكيبيك (شرق)، وألبرتا (غرب).

الجزائر

وفي الجزائر، أصدر الرئيس عبد المجيد تبون، امرًا بإغلاق المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم، تسجيل أول وفاة جراء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن ثمانية مصابين تماثلوا للشفاء بعد أن لبثوا في الحجر الصحي بمستشفى ببوفاريك.

وكشفت الوزارة عن تسجيل خمس حالات جديدة مؤكدة منها الشخص المتوفى، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 24 إصابة مؤكدة في البلاد.

من جهتها، قررت الخطوط الجوية الجزائرية تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة الإيطالية روما اعتبارًا من يوم الأحد 15 مارس، كإجراء احتياطي بسبب انتشار فيروس كورونا هناك.

اقرأ أيضًا: المعارضة تتخذ خطوات لإيقاف “كورونا” القادم من مناطق سيطرة النظام السوري.. والمنظمات تحذر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق