الشأن السوري

ثلاث محافظات سورية على موعد قريب من حظر صحي شامل حتى إشعار أخر

أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لميليشيا “قسد” في شمال وشرق سوريا، اليوم الجمعة، عدة قرارات للحدّ من انتشار كورونا والوقاية منه، أبرزها حظرَ التجول بشكل كامل وإغلاق كافة المرافق العامة، مع استثناء المرافق الصحية والأمنية.

وجاء في نصّ القرار” يفرض حظر التجوال في كافة مناطق الإدارة الذاتية، لشمال وشرق سوريا، بدءً من صباح يوم الاثنين، بتاريخ 23/3/2020 من الساعة 6:00 صباحًا، ومنه يمنع الانتقال بين المدن الرئيسية اعتبارًا صباح يوم غٍد السبت”.

وشمل قرار الحظر “إغلاقًا كاملًا للمطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة وحتى صالات الأفراح وخيم العزاء”.

فيما واستثنى القرار كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم وعمال النظافة والأفران وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

وشدّد القرار على ضرورة التزام ساكني المناطق المستهدفة على الالتزام بهذا القرار، متوعدين بالمخالفين العقوبات والاعتقالات.

ويشار إلى أنّ انتشار الفيروس المستجد كورونا في سوريا يعتبر أمّرًا غير واضحَ الانتشار أو التواجد، فالمناطق التي تقع تحت سيطرة النظام والتي تقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” وحتى المعارضة لم يعلن أحدٌ منهم وجود حالات أو وفيات فيها.

اقرأ أيضًا: منظمة الصحة العالمية تتوقع “انفجارًا” في سوريا واليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى