التقنية

تسريبات حول هاتف سامسونغ القابل للطي “Galaxy Fold 2”

كشف موقع يتابع أمور التقنية بكوريا الجنوبية عن تسريبات بشأن تصميم هاتف سامسونغ القابل للطي القادم، حيث لن يحمل الهاتف قلم (اس بين).

Galaxy Fold 2 الجديد

ونقل موقع “ذا إلك” المختص بالتقنية عن مصادر بعملاقة صناعة الهواتف المحمولة “سامسونغ” إن هناك بعض القيود التقنية التي تمنع العملاقة الكورية الجنوبية من إضافة قلم (S Pen) إلى (Galaxy Fold 2).

سامسونغ القابل للطي
سامسونغ القابل للطي

وبحسب روّاد ومتتبعي التقنية فإنّ Galaxy Fold 1 هو واحد من أكثر الهواتف ابتكارًا في العقد الماضي.

وكان أول هاتف قابل للطي متاح للجمهور في السوق العالمية، كما أنه أعاد تشكيل مستقبل الهواتف الذكية لتصبح قابلة للطي.

وعلى الرغم من انتقاد رواد التقنية لقرار سامسونغ، إلا أنّ الأخيرة فيما يبدو ماضية فيه، حيث اعتبر الرواد أنّ قلم “s pen” سيكون الإضافة المثالية لشكل الجهاز اللوحي الصغير هذا.

وبحسب التسريبات فإنّ مسألة عدم تقديم قلم (S Pen) مع (Galaxy Fold 2)، مرتبطة بعدم اكتمال عملية تطوير الغطاء الزجاجي الذي يمكنه تحمل الطي والضغط من القلم.

سامسونغ القابل للطي
سامسونغ القابل للطي

بحيث يجب أن يصبح الغطاء الزجاجي على الشاشة أرق لاستيعاب الطي ولكن هذا يقلل من متانته.

وتستخدم  سامسونغ حاليًا الزجاج الفائق النحافة (UTG) للغطاء الزجاجي لهواتفها القابلة للطي.

وكانت سماكة زجاج غطاء جهاز (Galaxy Z Flip) نحو 30 ميكرومتر، بالمقارنة كانت سماكة زجاج غطاء جهاز (Galaxy Note 10) تتراوح بين 0.4 و 1.2 ميليمتر.

وما تزال العملاقة الكورية تبحث بطرق توفير إمكانية تحديث التصميم للهاتف من أجل إضافة القلم الإلكتروني، حيث بحثت طرق صناعة غطاء زجاجي يتحمل الطي.

سامسونغ القابل للطي
سامسونغ القابل للطي

وذمت بحثت بطريقة أخرى بحيث تجعل القسم الزجاجي مصنوع من الأميلود، إلا أنّه حتى تاريخ اليوم لم تتمكن الشركة مم الوصول لحل، مما جعلها تأجل ذلك لعام على الأقل.

ومن المتوقع أن تطلق العملاقة الكورية الجنوبية (Galaxy Fold 2) و (Galaxy Z Flip 5G) في شهر أغسطس، وسيحتوي (Galaxy Fold 2) على شاشة بقياس 7.7 إنشات، مما يجعلها أكبر من شاشة (Galaxy Fold) بقياس 7.3 إنشات.

 

 

اقرأ أيضاًً: ثغرة في واتساب تجعل الرقم ومعلومات شخصية متاحة عبر محرك البحث “غوغل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى