منوع

فوائد العنب وخواصه المتميزة في علاج الأمراض

يعتبر العنب من الفواكه الصيفية اللذيذة والغنية بالماء والمعادن إضافة إلى فوائده الكثيرة الأخرى.

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب:

أظهرت دراسة نشرتها جامعة ميشيغان الأمريكية في العام 2008 أنه من الممكن للعنب أن يقلل من فرص حدوث أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية.

فيما اقترحت دراسات أخرى أن دور العنب في تقليل نسبة أمراض القلب تكمن في احتوائه على البوليفينول، الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

السكري :

أجريت عدة دراسات تشمل كل من الدول التالية (الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، سنغافورة) لمعرفة تأثير استهلاك حصص من الفاكهة على مرض السكري، حيث ضمت أنواع من الفاكهه من ضمنها العنب،

وشملت هذه الدراسات كل من الجنسين الرجال والنساء وبعض من المصابين بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان، وتبين أن استهلاك ثلاث حصص أسبوعياً من العنب يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 7%.

ولكن هذه النسبة لا تشمل عصير العنب، حيث أن الاستهلاك العالي لعصير العنب من الممكن أن يؤدي لنتيجه عكسيه وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني

السرطان:

ونظراً لأن العنب غني بالريسفيراترول (Resveratrol) فإن لديه قدره محتملة على منع حدوث السرطانات أو وقف انتشارها مثل (سرطان الثدي، سرطان الكبد، سرطان المعدة، الجهاز اللمفاوي).

اقرأ أيضاً : فوائد مذهلة لقاهرة البكتيريا والفيروسات.. ثمار الرمان بقشورها وعصيرها

الحمل:

حيث يزود تناول العنب المرأة الحامل بالعديد من العناصر المهمة لحدوث التغيرات البيولوجية خلال الحمل والوقاية من الالتهابات، ومن هذه العناصر(فيتامين K، فيتامين C،الألياف، مضادات الاكسده، حمض الفوليك، الاحماض العضويه، البكتين).

الإمساك:

حيث أن تناول العنب قد يساعد على التخلص من الإمساك لأنه غني بالماء والألياف.

فوائد العنب وخواصه المتميزة في علاج الأمراض
فوائد العنب وخواصه المتميزة في علاج الأمراض

اقرأ أيضاً : ماذا يحدث لأجسادنا لو اختفت القهوة من حياتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى