الشأن السوريسلايد رئيسي

 MTN سوريا تكشف تفاصيل تخلي الشركة الأم عنها وقدرة استمراريتها بالعمل

أكدت شركة الاتصالات MTN سوريا، على أنّ قرار الشركة الأم، لن يؤثر على عمل الشركة السورية واستمراريتها وموظفيها والتزاماتها تجاه المجتمع السوري والمشتركين.

–  MTN سوريا ترد على إعلان الشركة الأم

وبحسب بيان MTN سوريا، نقلته وسائل إعلام النظام السوري، فأكدت أنه في حال “تم التوصل لأي اتفاق محتمل فسوف يتم الإعلان عنه بالشكل الذي يتماشى مع الأنظمة والقوانين المرعية في الجمهورية العربية السورية”، بحسب تعبيرها.

وجاء ذلك تعليقاً على إعلان المدير العام التنفيذي لمجموعة “MTN” العالمية، بالخروج من منطقة الشرق الأوسط، بما فيها سوريا.

وتحدثت شركة MTN العالمية، بأنها ستنسحب من الشرق الأوسط بطريقة منظمة وعلى المدى المتوسط، ووضح مصدر لوكالة “رويترز” أن المدى المتوسط يعني ما بين 3-5 سنوات وأن الانسحاب من سوريا وإيران وأفغانستان واليمن لا يعني إنهاء أعمال الشركة وخدماتها، وإنما انتقال ملكيتها بعد البيع إلى مستثمر جديد محلي أو دولي.

ونوه المصدر في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام عالمية إلى أنه سيتم إعادة تقييم الموقف خلال السنوات القادمة وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار المناسب.

اقرأ أيضاً : مجموعة أم تي أن تعلن انسحابها من سوريا.. وتكشف عن الأسباب

– بيع حصتها لشريكها الثاني

وكان قد أكد رئيس المجموعة الجنوب إفريقية والمدير التنفيذي لـ MTN، روب شوتر، في بيان له انسحاب الشركة من الشرق الأوسط، والتركيز في استراتيجيتها على المنطقة الإفريقية فقط خلال المستقبل القريب.

ولفت إلى أنّ الشركة ستبيع حصتها في سوريا والبالغة 75 بالمئة إلى شريكها الأساسي، شركة “تيلي انفيست” والتي تملك حصة 25 بالمئة، لافتاً إلى أن المفاوضات تسير بشكل جيد لإنجاز الصفقة.

وشركة “تيلي انفيست”، تعود ملكيتها إلى رئيس الوزراء اللبناني السابق، نجيب ميقاتي، وعدد من شركائه من رجال الأعمال العرب.

اقرأ أيضاً : حرب النظام السوري ومخلوف لم تنتهي.. استقالات بالجملة من إدارة “MTN” وهذه الأسماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق