أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تقصف حزب الله اللبناني بعد ليلة متوترة على الحدود

أصدر الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بياناً أعلن فيه بأنّ إسرائيل قصفت حزب الله اللبنانية، بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

– إسرائيل قصفت حزب الله اللبناني

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة “تويتر”، بيان الجيش والذي كشف فيه: “بأن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة”.

وأضاف قائلاً: “إن قواته قامت بإطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة”.

وتابع أدرعي قوله: إن “مروحيات حربية وطائرة أخرى أغارت على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية رداً على الحادث”. مضيفا أنه “تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود”.

– الجيش الإسرائيلي يحمل المسؤولية للحكومة اللبنانية

واعتبر الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية هي المسؤولية عن هذه الأحداث، لأنها انطلقت من أراضيها، على حسب وصف أدرعي.

وكان الجيش الاسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق، عن حدث أمني وصفه بـ “الخطير” على الحدود مع لبنان، فيما لم يذكر تفاصيل هذا الحدث، مشيراً إلى أنه تم إغلاق بعض المحاور.

اسرائيل تقصف حزب الله اللبناني
اسرائيل تقصف حزب الله اللبناني

– تعليق إعلام حزب الله على الحادثة

وفي السياق، أعلن تلفزيون “المنار” التابع لـ “حزب الله” اللبناني، مساء أمس الثلاثاء، بأن اسرائيل أطلقت قذائف الفوسفور على حدود لبنان.

وأوضح بأن الطيران الاسرائيلي أطلق أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا بالأراضي اللبنانية.

فيما أعلنت قيادة الجيش اللبناني، بأن “طائرة استطلاع اسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش”.

والجدير ذكره أنّ موقع “والا العبري” نشر قبل أيام، تقريراً عن الوحدة القتالية “الشبح 99” المتعددة المهام والمخصصة لعبور الحدود والهجوم في عمق أراضي الخصم في عدّة ساحات، وكشف بأنها ستقاتل ضد حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان، في مناطق محصّنة ومعقدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى