سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “مزّقت القرآن وأهانت أوراقه”.. بهذه الطريقة فتاة تظهر عِدائها للمسلمين ونبيهم في النرويج

أفادت وسائل إعلام أوروبية، اليوم الأحد، تصاعد التوتر خلال مظاهرة مناهضة للإسلام في النرويج؛ وذلك إثر قيام فتاة مشاركة بتقطيع والبصق على صفحات القرآن.

تمزيق القرآن

وبحسب تلك الوسائل، فإن متظاهرو حركة ما تُسمى بــ “أوقفوا أسلمة النرويج” وقفوا على جانب من الأسوار الحديدية، التي أقامتها الشرطة أمام مقر البرلمان للفصل بينهم وبين المتظاهرين المناهضين لهم بشكل سلمي.

وأوضحت أن قائد الحركة، بدأ في شجب النبي محمد (ص)، وتبع ذلك قيام إحدى المتظاهرات بتقطيع صفحات من القران قبل البصق عليها أمام أعين المتظاهرين المناهضين لها ولحركتها المتطرفة.

ووفق ما نقلته يورو نيوز، فإن ذلك أدى إلى تأجج غضب المناهضين للمظاهرة، حيث حاول بعضهم عبور السياج الحديدي بالقوة مما نتج عنه إلقاء القبض على 29 شخصاً، وسط إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل لمنعهم.

إحراق القرآن في السويد

وتأتي الحادثة بعد يوم واحد من اندلاع احتجاجات عنيفة في مدينة مالمو جنوب السويد، على خلفية قيام ثلاثة ناشطين من حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، على إحراق القران الكريم في المدينة، وبثّ عملية الإحراق على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة : متشددون يقدمون على إحراق القرآن الكريم ببث مباشر في السويد.. واحتجاجات تندلع غضباً

ما دفع مئات الأشخاص للتجمع في شوارع المدينة للاحتجاج على الأنشطة المناهضة للإسلام، والتعبير عن غضبهم من هذا الفعل المسيء.

وكانت صحيفة “آفتونبلاديت”، قالت الجمعة: “إن مالمو شهدت عدّة أنشطة مناهضة للإسلام يوم الجمعة من بينها قيام ثلاثة رجال بركل نسخة من القرآن فيما بينهم في ميدان عام”.

وأضافت الصحيفة أنّ الاحتجاجات المناهضة للإسلام وقعت بعد رفض منح راسموس پالودان زعيم حزب ”الخط المتشدد“ الدنمركي اليميني المتطرف تصريحاً لحضور اجتماع في مالمو وتم منع دخوله عند الحدود السويدية.

شاهد أيضاً : كوكجن ابنة أتاتورك أول امرأة “طيار مقاتل” بالتاريخ..كيف أنشأها مؤسس تركيا بين 8 أطفال تبناهم!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى