الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| نجاح أول عملية جراحة قلب في مستشفيات إدلب ومصدر يوضح التفاصيل

نحج أطباء سوريون، يوم الأحد الفائت في الشمال السوري بإجراء أول عملية جراحة قلب ، وذلك بمستشفى الهداية في بلدة قاح الواقعة بريف إدلب الشمالي والمحاذية للحدود التركية، بعد أنّ افتتحوا فيها قسماً للجراحة القلبية، وأتموا كافة التجهيزات الطبية الخاصة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية الدقيقة.

– نجاح أول عملية جراحة قلب

وبهذا الخصوص، أكد مصدر طبي خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنه تم إجراء أول عمل جراحي في قسم الجراحة القلبية بمشفى الهداية.

وأضاف المصدر بأنّ العملية هي جراحة قلب مفتوح (مجازات أكليلية cabg)، أشرف على إجرائها كادر طبي مختص بقيادة طبيب يدعى، فاروق المحمد.

وأشار المصدر إلى أن قسم الجراحة الجديد يستقبل الحالات المرضية من أمراض القلب والشرايين وأمراض التشوهات الخلقية ومشاكل الصمامات في كامل مناطق المعلرضة.

أما فيما يخص التجهيزات الطبية والمعدات المتوفرة بالقسم، قال المصدر “إن القسم مجهز بجهاز ضخ الدم المساعدة (قلب ورئة) إصطناعية من أجل استمرار ضخ الدم بشكل طبيعي أثناء العمليات الجراحية، بالإضافة إلى تقنية جراحة cabg”.

 نجاح أول عملية جراحة قلب في مستشفيات إدلب
نجاح أول عملية جراحة قلب في مستشفيات إدلب

وحسب بعض العاملين في المشفى فإن القسم الجديد سوف يقدم خدمات طبية وأدوية مجانية للمرضى، إضافة إلى التخفيف عنهم عناء الدخول إلى تركيا ومايترتب عليها من مصاعب الدخول إلى المشافي التركية.

والجدير ذكره أنّ القطاع الطبي في الشمال المحرر يواجه عدة صعوبات من أبرزها عدم توفير الدعم المادي واللوجيستي للمستشفيات هناك، فضلاً عن الخوف من استهداف قوات النظام السوري لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق