الشأن السوريسلايد رئيسي

المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا يهاتف هيئة التفاوض المعارضة ويؤكد على محاسبة الأسد

أكد رئيس هيئة التفاوض المعارضة السورية، أنس العبدة، اليوم الخميس، أنه تلقى اتصالاً من المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا، جويل ريبورن، بحثا خلاله القضية السورية.

المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا يؤكد دعم المعارضة

وأفادت السفارة الأمريكية في دمشق عبر تغريدة لها على موقع تويتر، بأن المبعوث الأمريكي، جويل ريبورن، شدد على استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية لعمل المعارضة على محاسبة النظام السوري والوصول إلى حل سياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وقال أنس العبدة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “بحثت مع المبعوث الأميركي الخاص إلى الملف السوري جويل ريبورن -هاتفيًا- أهمية تفعيل سلال القرار الأممي (2254)”.

اقرأ أيضاً : “جيمس جيفري” يكشف عن السياسات الأمريكية تجاه الوضع السوري بعد الانتخابات

ضرورة محاسبة الأسد

وأضاف أن ريبورن شدّد خلال المكالمة، على ضرورة محاسبة الأسد وأتباعه على جرائمهم، حسب وصفه، كما أكد دعم “واشنطن” لمطالب الشعب السوري وضرورة دفع الحل السياسي.

وجاءت المكالمة بين “العبدة وروبيرن” بالتزامن مع انعقاد “مؤتمر اللاجئين السوريين” في دمشق، الذي تحضره العديد من الدول الحليفة والداعمة للنظام السوري، والذي كان المبعوث الأمريكي السابق جيمس جيفري قد دعا قبل تقديم استقالته إلى مقاطعته.

وكان قد أكد “جيفري” بأن السياسة الأميركية في سوريا لن تتغير مهما كانت نتائج الانتخابات الرئاسية،  وأن دعم وعمل الولايات المتحدة سيستمر للتوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام في سورية، وفق بيان له عبر وزارة الخارجية الأمريكية قبيل استقالته.

اقرأ أيضاً: المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا يكشف موقفه من عقوبات الاتحاد الأوروبي على النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى