أخبار العالمسلايد رئيسي

بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرّف على أول سيدة حصلت عليه

أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الثلاثاء، عن بدء نحو 70 مستشفى في المملكة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام لقاح فايزر بيونتيك.

بريطانيا تعلن بدء التطعيم باستخدام لقاح فايزر بيونتيك

وقال هانكوك:” مع بدء التطعيم ضد كورونا سوف نهزم هذا الفيروس”.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن، مارغريت كينان، البالغة من العمر (90) عاماً هي أول سيدة في العالم تحصل على لقاح فايزر بيونتيك ضد كورونا.

بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرف على أول سيدة حصلت عليه
بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرف على أول سيدة حصلت عليه

وتعتبر المملكة المتحدة، أول بلد في العالم يمنح الترخيص لاستخدام اللقاح الذي طوّرته شركتا فايزر-بيونتيك، بينما تُعد أول بلد غربي يبدأ حملة التطعيم.

ووصلت الشحنات الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا إلى المملكة المتحدة أول أمس الأحد، حيث صرح هانكوك قائلاً:” إنها لحظة تاريخية”.

التطعيم بلقاح فايزر على مراحل للفئات الاجتماعية المختلفة

وأعطت بريطانيا أولوية التطعيم باللقاح للمقيمين في دور الرعاية، والعاملين فيها، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عاماً، بينما سيتم تطعيم بقية الفئات الاجتماعية بعد بداية عام 2021.

ومن جانبه، شبّه مدير هيئة الخدمات الصحيّة الوطنية، ستيفن بويس، حملة التلقيح، بأنها “ماراثون” في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة.

وسجلت بريطانيا أكبر عدد وفيات بفيروس كورونا في أوروبا قاطبةً حيث بلغ العدد 61 ألف وفاة، مما جعلها تسرع لإعلان ترخيص استخدام لقاح فايزر-بيونتيك الألماني الأمريكي.

مواضيع ذات صِلة : الإنتربول يحذّر من أمر خطير مع اقتراب توزيع لقاح كورونا

ويُنتظر أن تتخذ الوكالة الأوروبية للدواء قراراً بشأن هذا اللقاح بحلول نهاية كانون الأول الجاري، في وقت قد تبدأ كندا اعتباراً من الأسبوع المقبل منح اللقاح لسكانها.

شاهد أيضاً : ظهور إنفلونزا الطيور ببريطانيا والسلطات تأمر بشنق 10 آلاف ديك رومي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى