أخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسي

إبر تنقل فيروس كورونا في ثلاث دول عربية بينها سوريا.. ومصدر طبي يكشف لــ”ستيب” التفاصيل

كشف مصدر طبي لوكالة “ستيب الإخبارية”، مساء اليوم السبت، عن إبر تنقل فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) للمرضى، جاءت إلى سوريا عن طريق العراق.

إبر تنقل فيروس كورونا في ثلاث دول عربية بينها سوريا
إبر تنقل فيروس كورونا في ثلاث دول عربية بينها سوريا

إبر تنقل فيروس كورونا

وقال المصدر الطبي: “إنَّ إبرتي (ديكادرون وفولتاوين) تنقلان فيروس كورونا إلى المصابين بعد أخذها”، مُضيفاً “تمّ تجربتهما على ثلاثة أشخاص في سوريا، وبعد فحصهم وأخذ عينة منهم، تبيّن إصابتهم بفيروس كورونا”.

432

وأشار إلى أن إبرتي (ديكادرون وفولتاوين)، تستخدمان كـ “مسكن آلام وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات”.

وبحسب ما ذكره موزّع الإبر، فإن العراق بدأ عَقَبَ اكتشاف خطر هذه الإبر بإتلافها مباشرةً، مُوضحاً أنه تمّ توزيعها على شمال شرق سوريا والعراق واليمن.

وأكّد أن لجنة الصحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بدأت بمصادرة هذه الأنواع من الإبر، كما قامت بجولات مكثّفة حول الصيدليات والكشف عليها للتأكّد إذا ما كانت موجودة لديها.

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في مناطق شمال شرق سوريا

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية الكُردية، مساء اليوم السبت، تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال شرق سوريا.

وأكّد الدكتور، جوان مصطفى، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية أن حالات الإصابة المذكورة هي لــ 26 من الذكور و21 من الإناث.

وذكر مصطفى أيضاً، أنه تمّ تسجيل 5 حالات شفاء مع تسجيل 4 وفيات جديدة.

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا في مناطق شمال شرق سوريا مع إعلان الحالات الجديدة 7698 حالة، منها 255 حالة وفاة، و1094 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى