الشأن السوري

النظام السوري يرفع مستوى علاقاته مع دولة عربية ويتفقان على عدّة أمور

أفادت وكالة “سانا” التابعة لـ النظام السوري، بأنّ مباحثات سورية جزائرية بدأت في العاصمة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، على خلفية لقاء ثنائي جمع وزير العمل والتشغيل الجزائري بسفير سوريا التابع للنظام في الجزائر.

سفير النظام السوري يلتقي وزيراً جزائرياً

وخلال اللقاء، بحث وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري “الهاشمي جعبوب” مع سفير النظام السوري في الجزائر “نمير الغانم” سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والشراكة القائمة في مجالات العمل والتشغيل، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

استعراض فرص التعاون الثنائي

وبحسب بيانٍ خاص لوزارة العمل الجزائرية، فقد جرى خلال اللقاء الذي تمّ في مقر الوزارة، استعراض فرص التعاون الثنائي وعلاقات الأخوة التاريخية التي تجمع الجزائر وسورية، إضافةً إلى بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يتهم ثلاث دول بالوقوف وراء تفجيرات ديرالزور وحماة.. والمقداد يقنع وزير كوبا بنظرية “المؤامرة”

تكثيف المشاورات وتقديم مقترحات

وأكد الوزير “جعبوب” استعداد وزارته لتكثيف المشاورات وتقديم المقترحات المناسبة لتطوير العمل المشترك بين الجانبين، فيما أبدى سفير النظام “الغانم” استعداد سورية لوضع أطرٍ لتطوير علاقات التعاون الثنائي وتقريب التشاور ولا سيما من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

واّتفق الجانبان، بحسب بيان الوزارة الجزائرية، على العمل المشترك من أجل توحيد الرؤى والعمل مستقبلاً على رفع مستوى التعاون الثنائي بما يناسب تطلعات البلدين الشقيقين والدفع بديناميكية جديدة لتنويع مجالات الشراكة بينهما.

يشار إلى أنّ الجزائر، لم تقطع صلتها بالنظام السوري، واحتفظت بسفارتها في دمشق، على خلاف الدول العربية والغربية، التي آثرت سحب سفارتها بداية الحرب السورية، كنوعٍ من الضغط والعزلة التي فُرضت منذ حينها على النظام بهدف ممارسة أكبر قدرٍ من الضغوط السياسية والدبلوماسية عليه.

اقرأ أيضاً: بينهم امرأة.. القبض على خليتين تتبعان لـ النظام السوري بعد إصابة مسؤول بارز بـ حكومة الإنقاذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى