الشأن السوري

التحالف الدولي ينشئ أكبر قاعدة عسكرية في منطقة شرق الفرات (صور)

يعمل التحالف الدولي على إنشاء أكبر قاعدة عسكرية له في شرق الفرات، داخل قرية عين ديوار بريف الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

قاعدة للتحالف الدولي شرق الفرات

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، أن التحالف الدولي يستمر في أعمال إنشاء القاعدة بشكل متواصل بهدف تجهيزها في أقرب وقت ممكن.

2422021 1 1

وأضافت أن قوات التحالف استقدمت، اليوم الأربعاء، بطاريات صواريخ مضادة للطيران بالإضافة إلى صواريخ متوسطة المدى إلى القاعدة، مشيرة إلى أن القاعدة ستضم قوات من جميع الدول العاملة ضمن مظلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

ومن المرجح الإنتهاء من أعمال التجهيز بشكل كامل في منتصف آذار/مارس القادم، في ظل استمرار الأعمال على مدار الـ 24 ساعة.

2422021 1 2

وأفادت مراسلتنا بأن قوات “قسد” نشرت حواجز ثابتة لها بمحيط المنطقة وقامت بتسيير دوريات بهدف حماية المنطقة من الهجمات، بالإضافة إلى تمشيطها من مخلفات الحرب بإشراف القوات الأمريكية.

اقرأ أيضاً : بعد مقتل العيساوي في العراق.. التحالف الدولي يطلق رسالة “عابرة للقارات” إلى “داعش”

وينتشر في شمال شرق سوريا نحو 900 عسكري أمريكي لدعم المهمة ضد تنظيم داعش في سوريا، وكان ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، قال إن بضع مئات من العسكريين الأمريكيين سيبقون داخل الأراضي السورية لحماية حقول النفط.

وتقع غالبية حقول النفط في شرق سوريا وشمالها الشرقي في مناطق تسيطر عليها بشكل أساسي قوات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة، وهي القوى العسكرية للإدارة الذاتية الكردية التي تشكل العائدات النفطية المصدر الرئيسي لمداخيلها.

اقرأ أيضاً : خاص|| تحت ذرائع متعددة وبدعم من طيران التحالف الدولي ميليشيا قسد تعتقل العشرات بريف دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى