ترند - Trendسلايد رئيسي

ليش ماتروح تخطبها هاشتاغ متداول على منصات التواصل الاجتماعي تشجيعاً للزواج وتجنباً للخطأ

تداول مغرّدون سعوديون خلال الساعات القليلة الماضية، هاشتاغ ليش ماتروح تخطبها على منصة “تويتر”، وذلك تشجيعاً على الزواج وتحمل المسؤولية وتجنباً للوقوع في الخطأ، وفق ما جاء بالتغريدات.

– ليش ماتروح تخطبها

لاقى هاشتاغ “ليش ماتروح تخطبها” رواجاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الخليجين الذين أجمعوا على ضرورة الذهاب لمنزل الفتاة مباشرة وخطبتها بشكل رسمي، وذلك حسب ما هو متعارف عليه وتماشياً مع عادات المجتمع الشرقي المحافظ.
 
وانطلق الهاشتاغ، بعد تغريدة من أحد المغردين، جاء فيها: “ضمّيهِ حبًا بحق الله ضميهِ، برد هو الشوقُ فاستدفي ودفّيهِ، لا تتركيه على أعتاب لهفتهِ، يكادُ يهوي صريعًا من أمانيهِ”.

وتفاعل المغردون بشكل كبير مع هذه التغريدة وبدأ كلاً منهم يستعرض الأسباب التي تمنع شباب هذه الأيام، من التقدّم لخطبة الفتيات، وانتقاد التصرفات الطائشة التي يمكنها أن تؤذي الإناث.
 
حيث كتب أحدهم قائلاً: “لأنه مو رجل، وكان يلعب عليها ويتسلى، وهي مجرد ورقة احتياط عند غياب غيرها يأتي لها، باختصار شديد”.

https://twitter.com/DDwAK8D7ICNBqpi/status/1367417993198776321?s=19

 
بينما كتب آخر: “ليش ماتروح تخطبها، لا تشرب القهوة معها في حتة بعيدة اشربها مع أبوها إن كان فيك خير”، وغرد آخر، قائلاً: “لايخطب وحدة حكى معها”.

 

 

– هاشتاغ خليك رجال وتزوجها
 

وفي سياق متصل، تصدر قبل أيام، هاشتاغ بعنوان “خلك رجال وتزوج الثانية” قائمة أكثر الوسوم تداولاً في دول الخليج، لدعوة الرجال المتزوجين على الزواج بزوجة ثانية.
 
لقي الهاشتاغ، حينها تفاعلاً كبيراً في المملكة العربية السعودية فقد تجاوز عدد الوسم 13 ألف تغريدة تحمل العنوان ذاته، وتباينت التعليقات المغردين بين مؤيدين لها بدعوى أن تعدد الزيجات تحل مشكلة العنوسة التي يعاني منها البعض، ومعارضين لتشجيع مثل هذه الدعوات على منصات التواصل الاجتماعي.
 
والجدير ذكره أن وزارة العدل السعودية، كشفت مطلع العام الماضي، عن أن عقود الزواج “النكاح” في السعودية سجلت انخفاضاً واضحاً إذا ما تم مقارنتها بالأعوام السابقة.

مواضيع ذات صِلة : “خلك رجال وتزوجها” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية ويدعو لتحمل المسؤولية

بالمقابل زادت نسبة الطلاق، حيث نقلت صحيفة الوطن السعودية في نهاية أغسطس / آب الماضي، عن وزارة العدل بأن صكوك الطلاق ارتفعت بنسب عالية، لتصل في شهر يونيو / تموز عام 2020 إلى 4079 صكاً أي أنها عاودت الارتفاع بنسبة 96.7 %.

مواضيع ذات صِلة :  تصدر هاشتاغ “خلك رجال وتزوج الثانية” على تطبيق التواصل “التويتر” في هذا البلد الخليجي

ليش ماتروح تخطبها هاشتاغ متداول على منصات التواصل الاجتماعي تشجيعاً للزواج وتجنباً للخطأ
ليش ماتروح تخطبها هاشتاغ متداول على منصات التواصل الاجتماعي تشجيعاً للزواج وتجنباً للخطأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى