ترند - Trendسلايد رئيسي

هاشتاغ نقل المومياوات يتصدر في مصر.. وخبراء آثار يكشفون علاقة لعنتها بالكوارث الأخيرة

تصدر هاشتاغ نقل المومياوات قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية، فقد ربط العديد من المصريين بين لعنتها وبين الكوارث الأخيرة التي شهدتها بلادهم.

– هاشتاغ نقل المومياوات والتخوف من لعنتها

دشنَّ مصريون هاشتاغ نقل المومياوات بالتزامن مع استعداد مصر لنقل 22 مومياء تعود لملك وملكة مصرية من ملوك مصر القدامى من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

 

وبين السخرية والجدل، تداول المصريون الهاشتاغ على نطاق واسع، حيث كتب أحد المغردين: “(سيضرب الموت بجناحيه كل من يعكر صفو الملك).. عباره وجدت مكتوبه على حيدران مقبره الملك توت عنخ آمون!!”.

 

وقال آخر: “#نقل_المومياوات، يعني احنا لسه بنجهز للنقل وحصل ده كله .اومال لم ننقلهم هيعملو فينا أيه”.

في حين، علق تعجب آخر، قائلاً: “نقل المومياوات وانتشار الكوارث من جنوح السفينة وقطار سوهاج وعماره السويس وسقوط كوبري تحت الأنشاء في المريوطية وحريق في الزقازيق والعاشر وحريق فندق الإسكندرية !! ممكن تكون دي لعنة الفراعنة عشان المومياء اللي هتتنقل بعد أيام للمتحف؟”.

 

https://twitter.com/hoObF6rfOvWQ16R/status/1375906918930255884?s=19

ومن زاوية آخرى، كتب إحدى المعلقات: “#نقل_المومياوات سيبوا الفراعنه مكانهم محدش ينقلهم”.

 

اقرأ أيضاً: مومياء بلسان ذهبي اكتشفتها البعثة المصرية الدومينكانية

 

– خبير آثار يعلق

وفي السياق، نفى وزير الآثار المصري الأسبق، زاهي حواس، ما يتم تداوله عن ربط الحوادث التي شهدتها مصر خلال الأيام الأخيرة بـ”#لعنة الفراعنة”، مؤكداً بأن هذه اللعنة غير موجودة من الأساس.

وقال حواس، في مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”: “إن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى (الحضارة) شيء عظيم”.

وتطرق للحديث عن سبب موت العلماء الذين فتحوا المقابر الأثرية في الماضي، وقال: “كان بسبب وجود جراثيم سامة في الغرف التي كانت توجد بها المومياوات، لأنّها محنّطة منذ نحو 3 ألاف سنة”.

موضحاً بأنه تم بعد فترة تم التعامل بشكل جيد مع هذا الأمر عندما كان يتم فتح المقابر.

وأكد حواس، بأن هذا الموكب هو أكبر دعاية لمصر، قائلاً: “لو دفعنا بلايين الدولارات لم نكن نستطيع أن نروّج لأنفسنا بهذا الشكل.. العالم كله سينظر إلى مصر باحترام كبير خلال هذه العملية، التي ستستمر مدة 40 دقيقة”.

وأكمل بأن “الموكب سيهز العالم كله.. فعندما أرسلنا مومياء رمسيس الثاني إلى فرنسا في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك مدة 6 أشهر، أُجريت لها مراسم استقبال ملكية ضخمة”.

 والجدير ذكره أن مصر تنتظر في 3 أبريل / نيسان القادم، إنطلاق موكب المومياوات الملكية، الذي من المقرر أن يضمّ 22 مومياء فرعونية و17 تابوتاً ملكياً، من موقعه بالمتحف المصري بميدان التحرير، بإتجاه متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وبحسب الإعلام المصري، فإن الموكب سيتقدمه مجموعة الفنانات وهنَّ مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية الملابس الفرعونية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تصادم قطارين جنوب مصر يودي بحياة العشرات والحكومة المصرية تفتح تحقيقاً بالحادثة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى