الشأن السوري

تسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم لموقع الفيس بوك حول العالم

 

قال موقع “بزنس إنسايدر”، اليوم السبت، إنه تم تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم لموقع “الفيس بوك”، في عدة دول حول العالم.

تسريب بيانات مستخدمي الفيس بوك

وذكر الموقع أن البيانات المسربة عبارة عن أسماء المستخدمين، وأرقام هواتفهم، وموقعهم، وتواريخ ميلادهم، ومعرفات حساب الفيس بوك وفي بعض الأحيان البريد الإلكتروني المربوط بالحساب.

اقرأ أيضاً:

شركة الفيس بوك تمنح مستخدميها ميزات لربح المال عبر المنصة

ولفت إلى أن هذه البيانات المتاحة على منتدى للمحترقين متدني المستوى تنتسب لأكثر من 533 مليون حساب تقريباً، 32 مليوناً منهم لمستخدمي الفيس بوك في الولايات المتحدة الأمريكية بينما كان نصيب المملكة المتحدة 11 ملايين حساب والهند 6 ملايين حساب.

IMG ٢٠٢١٠٤٠٣ ٢١٤٣٠٢

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

انتهاك الخصوصية.. اتهامات موجهة لمنصة تيك توك وشركة الفيس بوك ومبالغ كبرى للتسوية

عواقب تسريب البيانات

 

وكشف الموقع أن هذه البيانات صحيحة بعدما تم التحقق من بعضها بصورة كاملة فيما قد تمثل خطورة كبيرة على أصحابها بخلاف الاستغلال الكمي لها والذي قد يستغل في توجيه الآراء مثلما فعلت Cambridge Analytica منذ بضعة أعوام.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وأوضح الموقع أنه حتى هذه اللحظة لم تخرج الفيس بوك للرد على هذه البيانات المسربة ولكن المؤكد أن الشركة الأمريكية ستكون في وضع هو الأسوأ منذ سنوات طويلة خاصة بعد اعتراضات مديريها الأخيرة على خاصية إيقاف تتبع المستخدمين على iOS.

IMG ٢٠٢١٠٤٠٣ ٢١٢١٠٤

 

 

 

وبداية هذا العام قالت صحيفة “بيزنس إنسايدر” إن القضاء الفيدرالي الأمريكي وافق على تسوية مالية مقدمة من شبكة الفيس بوك الأمريكية تقدر بـ650 مليون دولار للمستخدمين الذين رفعوا دعوى قضائية ضدها، بسبب اقتحام خصوصيتهم بواسطة “بصمة الوجه”.

واعتبر القاضي الأمريكي، جيمس دوناتو، إن التسوية التي تعد واحدة من أكبر الدعاوى القضائية المتعلقة بالخصوصية على الإطلاق “حكماً تاريخيا”، بحسب مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية.

وبناءً على حكم القاضي حصل 1.6 مليون شخص من سكان ولاية إلينوي انضموا إلى الدعوى القضائية على تعويضات كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى