أخبار العالمسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة والسيارات تتحول لغرف عناية مركزة في الشوارع (فيديو)

أعلنت السلطات في الهند، اليوم السبت، عن اكتشاف طفرات في بعض عينات فيروس كورونا، من شأنها أن تبطل الاستجابة المناعية، في وقتٍ سجلت فيه البلاد رقمًا قياسيًا تجاوز حاجز الـ 400 ألف إصابة في اليوم الواحد.

الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة
الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة

طفرات بفيروس كورونا في الهند

وقال مسؤول في لجنة مستشارين علميين شكلتها الحكومة، إن اللجنة أبلغت السلطات باكتشاف طفرات في بعض عينات فيروس كورونا “يمكنها أن تتجنب الاستجابة المناعية”، لافتين إلى أنها تتطلب المزيد من الدراسة.

 

وأوضح المستشارون أنهم يعملون على تحديد هذه الطفرات، لكنهم أضافوا أنه لا يوجد سبب حاليًا للاعتقاد بأنها تنتشر أو تمثل خطورة كبيرة.

وذكرت “رويترز”، أن العلماء يدرسون السبب وراء الارتفاع الحالي في عدد الإصابات في الهند وما إذا كانت وراءه سلالة متحورة يطلق عليها “بي.1.617” تم رصدها أول مرة في البلاد العام الماضي.

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية أن السلالة الهندية “مثيرة للقلق” كما فعلت إزاء سلالات متحورة أخرى تم رصدها في بريطانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا.

ولم يذكر رئيس اللجنة وعالم الفيروسات الهندي، شاهد جميل، ما إذا كانت تلك الطفرات حدثت في السلالة الهندية أم في غيرها.

وقال جميل، “ما لم تقم بزرع هذه الفيروسات وفحصها في المختبر، فلن يمكنك الجزم بذلك، في هذه المرحلة لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها تنتشر أو أنها يمكن أن تكون خطيرة، لكننا ذكرناها تحديدًا حتى نضعها نصب أعيننا”، بحسب رويترز.

أرقام قياسية

وسجلت الهند لأول مرة ارتفاعًا قياسيًا جديدًا تجاوز حاجز الـ 400 ألف إصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، ما يجعلها أول دولة تسجل أعلى إصابات يومية في العالم، وبلغ مجمل الإصابات أكثر من 19 مليونًا.

اقرأ أيضاً: ما هو المتحور الهندي.. تعرف على أعراضه

 

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان، بعد الصين، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت 3.5 ألف حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ مجمل الوفيات أكثر من مئتي ألف حالة.

ويوصف حجم المأساة في الهند بالكارثي، حيث أدى انتشار العدوى إلى انهيار النظام الصحي، من نقص الأوكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات التي يموت أمامها المرضى في عدد من المناطق، منها العاصمة نيودلهي.

وشوهدت عشرات السيارات التي تحولت إلى غرف عناية مركزة لإيواء المرضى، وإلى جانب كل سيارة أسطوانة أوكسجين في الشارع.

 

شاهد أيضاً: بالفيديو || زلزال قوي يضرب آسام الهندية ورقم قياسي بضحايا كورونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى