ترند - Trend

طلاب مصر في خطر.. مناشدات للرئيس السيسي للتدخل ومساعدتهم وذويهم

تصدر هاشتاغ طلاب مصر في خطر ياريس، اليوم الثلاثاء، منصة التدوينات القصيرة في مصر، بعد مطالبة طلاب الجامعات المصرية بالامتحانات الإلكترونية أو الأبحاث، أو تأجيل امتحاناتهم المقررة في يونيو القادم، وذلك خوفاً على أهليهم من الإصابة ونقل عدوى كورونا.

– طلاب مصر في خطر ياريس

وتفاعل عدد واسع من الطلاب مع الهاشتاغ، فقد سجل خلال ساعات قليلة أكثر من 56 ألف تغريدة، طالبوا من خلالها تأجيل الامتحانات وتدخل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي شخصياً لحل قضيتهم.

وقال أحد المغردين: “‏السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ‎@AlsisiOfficial نرجوا من سيادتكم النظر في موضوع اختبارات الجامعات التي ستبدأ بعد بضعة أيام في ظل هذه الظروف و مع ارتفاع معدل إصابات فيروس كورونا.. لا امل لدينا غيرك”.

 

في حين، علق آخر قائلاً: “الدكاترة داخلين سباق مين يخلص المنهج الأول، ده في دكاترة هيخلصوا المنهج قبل الفاينل بكام يوم اللي هو ازاي بجد هو إحنا مش بني ادمين من حقنا نذاكر من غير ضغط وتوتر حقيقي من كل قلبي حسبي الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/sarahateff_/status/1394612613791854594?s=1

 

بينما قال آخر: “‏رأفة بطلاب مصر وأهلم وخوفاً على صحتهم خلوها امتحانات أونلاين أو أبحاث ارحمونا ارحمونا رحمونا”.

– ليست المرة الأولى

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الطلاب المصريين، وسوماً على “تويتر” لمعالجة مشاكلهم، فقد أطلق طلاب في نهاية شهر فبراير / شباط الفائت هاشتاغات تحت عناوين “حياتنا مش رخيصة”، و”أونلاين حينقذ الطلاب”.

وطالبوا من خلاله بإقامة ثورة ضدّ النظام التعليمي في البلاد، ومحاسبة وزير التعليم العالي، بعد تجاهله لكل المطالبات التي أطلقها المصريون لإجراء الامتحانات عن بعد في ظل ارتفاع أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت يوم أمس الإثنين، عن خروج 546 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 182024 حالة حتى اليوم.

ومن جانبه، قال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد: “إنه تم تسجيل 1188 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة”.


تابع المزيد:

))تركيا.. أفعال عنيفة ومخلة للآداب بحق فتاة مقيدة بالسلاسل استمرت أكثر من 7 أشهر

)) السيسي يعلن عن تقديم مبلغ كبير من أجل إعادة إعمار غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى