أخبار العالم العربي

 “عرس صغير” مقابل منحة كبيرة.. قرار جديد في الإمارات

قال موقع “الإمارات اليوم”، إن وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية، حصة بنت عيسى، رحبت بمقترح برلماني يقضي بزيادة منحة الزواج لمن يتعهد بإقامة “عرس صغير”.

عرس صغير لزيادة المنحة

وذكر، حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، إن وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية، رحبت بمقترح تقدم به لزيادة قيمة منحة الزواج المقدمة للشباب المواطنين في حال الموافقة على إقامة عرس صغير يقتصر على الأسرة والأقارب.

وأشار حمد إلى أن الوزيرة “تعهدت بدراسة المقترح وتحديد إمكان وآلية تنفيذه خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظلّ مؤشرات تؤكد زيادة معدلات زواج المواطنين بالمواطنات خلال فترة جائحة كورونا”.

اقرأ أيضاً : جريمة هزّت دبي.. مقيم طعن عشيقته واصطحب جثتها إلى مطعم لطلب وجبة

نمط مستمر لإقامة الأعراس

أكد حمد أنه فكر بتقديم هذا المقترح بعد أن رصد إشكالية ارتفاع كلفة الزواج والأعراس على مدى طويل، مؤكداً وجود ترحيب كبير بين أغلبية العائلات والشباب بفكرة مواصلة تنظيم عرس صغير كنمط مستمر للزواج خلال مرحلة ما بعد كورونا.

وأضاف: “تستغل الأمر، وتقدم مبادرات ومحفزات تشجّع على استمراره، “ولهذا تقدمت بالمقترح”.

يشار إلى أن وزارة تنمية المجتمع كانت قد أعلنت زيادة عدد الشباب المستفيدين من منحة الزواج بما يتجاوز 100% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، قياساً بالفترة الموازية لها من العام الماضي، بواقع 1080 مستفيدًا، مقابل 526 شخصًا للفترة ذاتها من 2020، وبلغ إجمالي المنح 75 مليونًا و600 ألف درهم.

 "عرس صغير" مقابل منحة كبيرة.. قرار جديد في الإمارات
“عرس صغير” مقابل منحة كبيرة.. قرار جديد في الإمارات

اقرأ أيضاً : شواطئ ومحميات طبيعية يكشف عنها مخطط دبي الحضري الجديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى