أخبار العالم

قمة بوتين وبايدن… فيلا هادئة تحتضن اللقاء المنتظر وسويسرا تنفذ طلباً غريباً لواشنطن

تتكشف المزيد من التفاصيل حول قمة بوتين وبايدن المرتقبة، إذ بعد الكشف عن تاريخ عقد القمة المرتقبة، يدور الحديث حول فيلا سويسرية ترجع للقرن الثامن عشر مطلة على بحيرة جنيف، كمكان محتمل لعقد المحادثات التي يتوقع أن تكون ساخنة.

خلافات عديدة تخيم على قمة بوتين وبايدن

وتخيّم خلافاتٌ عديدة بشأن التدخل في الانتخابات وهجمات تسللٍ إلكتروني وحقوق الإنسان وأوكرانيا بظلالها على أوّل اجتماعٍ مباشر بين الرئيسين منذ تولي بايدن السلطة في 20 يناير كانون الثاني.

وستكون قضايا الاستقرار النووي الإستراتيجي والنزاعات الإقليمية مطروحة على طاولة المفاوضات.

ومن المنتظر أن يصل بايدن إلى بريطانيا اليوم الأربعاء، في مستهل جولته الخارجية الأولى، وقال إنه سيضغط على بوتين من أجل احترام حقوق الإنسان.

ويوم الجمعة الماضي، صرّح بوتين بأنّه يتوقع أن تُجرى المحادثات في أجواءٍ إيجابيةٍ، وإن كان لا يتوقع تحقيق انفراجةٍ حقيقة وفقاً لمراقبين.

ونقلت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية للأنباء حينها عن بوتين، انّ مزاعم قيام متسللين روس بتنفيذ هجومٍ إلكتروني أثر على إنتاج اللحوم في أمريكا الشمالية وأستراليا محاولة لإثارة خلاف سياسي قبل القمة.

وتتوقع مصادر دبلوماسية تأكيد مكان عقد القمة في جنيف في وقتٍ لاحقٍ اليوم الأربعاء، فيما أغلقت الشرطة والجيش في سويسرا متنزهين محيطين بفيلا لاجرانج، ونصبوا حواجز وسياجاً من الأسلاك الشائكة.

اقرأ أيضاً : لافروف يتحدث عن التوقعات حول تسوية ملفات بين أمريكا وروسيا في قمة بايدن وبوتين المرتقبة

سويسرا تنفذ طلباً غريباً لواشنطن قبيل القمة

وفي سياقٍ ذي صلة، اعتقلت السلطات السويسرية اليوم الاربعاء مواطناً روسياً بطلبٍ من الولايات المتحدة وذلك وفقاً لما أعلنته المتحدثة باسم وزارة العدل الفدرالية السويسرية إنغريد رايزر، لوكالة “نوفوستي” الروسية.

 وأفادت رايرز بأنّالمواطن فلاديسلاف كلوشين اعتُقل في البلاد بطلبٍ من الولايات المتحدة، بتهمة ارتكاب مخالفاتٍ مالية.

وأشارت رايزر إلى أنّ السلطات الأمريكية تتهم المواطن الروسي بالتداول الداخلي غير المشروع بقيمة عشرات ملايين الدولارات بالتواطئ مع أشخاص آخرين.

وأوضحت المتحدثة أنّ كلوشين يواجه الترحيل إلى الولايات المتحدة، مؤكدة أن المواطن الروسي يحتج على هذا الإجراء.

وذكرت أن وزارة العدل السويسرية وافقت على ترحيل الموقوف إلى الولايات المتحدة، لكن يمكن تقديم طعن على هذا القرار إلى المحكمة الجنائية الفدرالية.

يشار إلى أنّه من المقرر أن يرافق وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين والروسي سيرجي لافروف الرئيسين بايدن وبوتين، في القمة المرتقبة.

قمة بوتين وبايدن... فيلا هادئة تحتضن اللقاء المنتظر وسويسرا تنفذ طلباً غريباً لواشنطن
قمة بوتين وبايدن… فيلا هادئة تحتضن اللقاء المنتظر وسويسرا تنفذ طلباً غريباً لواشنطن

اقرأ أيضاً : بوتين يغازل جو بايدن قبل القمة المنتظرة ويتنصل من قضية أثارت جدلاً بين البلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى