خبر عاجل

مع الانقطاع الدائم.. عبوات ناسفة تضرب أبراجاً للكهرباء في الأنبار العراقية

قالت مصادر عراقية اليوم السبت، إن قضائي القائم والرمانة في محافظة الأنبار غرب العراق، يشهدا انقطاع تام للكهرباء نتيجة تفجير أبراج للطاقة. 

وأوضحت المصادر أن عبوات ناسفة زرعها مجهولون استهدفت خطوط النقل الكهربائي في كركوك ونينوى والقيارة، كما تم تفجير برجي كهرباء بين مدينتي حديثة والقائم في محافظة الأنبار.

وشهدت مدن عراقية خلال الأيام القليلة الماضية، احتجاجات ضد انقطاع الكهرباء، لا سيما في محافظة البصرة الغنية بالنفط، وذلك بعد أن تفاقمت أزمة الكهرباء، إثر إيقاف إيران إمدادها الحيوي من الكهرباء إلى العراق، وسط ارتفاع في درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف الحارق.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن الإمداد من أربعة خطوط ربط كهربائية عبر الحدود بين البلدين بلغ الصفر، الثلاثاء الماضي، لافتة إلى أن الخطوة الإيرانية أتت في محاولة للضغط على الحكومة العراقية من أجل تسديد مبالغ مترتبة سابقاً عليها لطهران مقابل الكهرباء.

ويوم أمس الجمعة، أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتشكيل “خلية أزمة” لمواجهة أزمة قطع الكهرباء التي أغرقت العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى بظلامٍ دامس لم يعشه العراق منذ حرب الخليج الثانية.

عبوات ناسفة تضرب أبراجاً للكهرباء في الأنبار العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى