ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهد|| صور العملة البلاستيكية الجديدة في مصر تثير الجدل وغضب من ظهور علم المثليين عليها

تصدر وسم العملة البلاستيكية الجديدة، اليوم الاثنين، قائمة الأكثر رواجاً على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد نشر الإعلام المصري مجموعة صور للعملة الجديدة المقررة إصدارها والتعامل بها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني القادم.

– صور العملة البلاستيكية الجديدة

قامت وسائل إعلام مصرية بنشر أول صور لفئتي الـ10 جنيهات والـ20 جنيها البلاستيكية الجديدة المقرر إصدارها في نوفمبر المقبل من المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث سيتم طباعة فئات النقد المصرية فئة 10 جنيهات و20 جنيها من مادة البوليمر المعروفة إعلامياً بـ”النقود البلاستيكية”، والتي تعتبر مادة “صديقة للبيئة”.

– جدل حول الصور الجديدة

وأثارت صور العملة الجديدة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن المصريين قالوا إنها حملت علم الشواذ أو المثليين “علم الرينبو”، فقد قال أحد المغردين: “حاطين علم الشواذ على الـ 20 جنيه”.

فيما قال أخر: “طب كنا نحط علم مصر على العملة الجديدة بدل علم الشواذ”.

بينما أبدى أخر عدم إعجابه بالتصميم بشكل عام، حيث قال: “وبعيد عن علم الرينبو أو علم الشواذ أو علم قوس قزح هي العملة شكلها مش حلو بصراحة أظن في تصميمات أحلى بكتير”.

ورأى أخر بأن الألوان هي ألوان قوس قزح وليست حكراً على علم الشواذ، وعلق قائلاً: “هي مش دي ألوان قوس قزح اللي الشواذ أخدوا منها علم ليهم ؟؟.. بعيداً عن أني ضد أن ألوان قوس قزح تتحط على مسجد.. بس مش علشان هما خدو من الألوان شعار تبقي حكر ليهم ويسمى علم الشواذ أو علم المثليين”.

وتوقع أخر بأن الألوان مجرد علامة مائية، حيث قال: “علم الرينبو اللي على العشرين جنيه الجديدة أظن ده علامة مائية مش طباعة زي ما الناس متصورة.. يعني الألوان دي مش هتتشاف كلها مرة واحدة.. كل لونين أو تلاتة هيتشافو من زاوية رؤية معينة.. يعني مش علم الشواذ يشباب”.

وأكد أخر قائلاً: “الصورة دي بنظام الانعكاس الضوئي زي المرايات يعني صورة منعكسة ضوئياً وده موجود في فئات العملة حالياً بس في الشريطة اللي في نص العملة.. يعني مش ألوان علم الشواذ جنسياً أصلاً
دي معلومة للتوضيح”.

والجدير ذكره أن مسؤول في البنك المركزي المصري، أكد أن النماذج المتداولة لصور العملات البلاستيكية من فئتي العشرة جنيهات والعشرين جنيها هي نماذج مبدئية وليست نهائية وقابلة للتطوير.

مواضيع ذات صِلة : بعد اتساع سيطرتها.. طالبان تمنع التدخين وتحرم خروج النساء وتتوعد المثليين بعقاب غير عادي

وصرح لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”، قائلاً: “إن هذه النماذج هي واحدة من نماذج متعددة يجري تصميمها للعملات البلاستيكية المقرر طرحها بالسوق قبل نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن العملات البلاستيكية الجديدة ستكون مصممة من 13 طبقة.

شاهد أيضاً : شاحنة تصطدم بمسيرة للمثليين في فلوريدا متسببةً بإصابات خطيرة

شاهد|| صور العملة البلاستيكية الجديدة في مصر تثير الجدل وغضب من ظهور علم المثليين عليها
شاهد|| صور العملة البلاستيكية الجديدة في مصر تثير الجدل وغضب من ظهور علم المثليين عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى