سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لا سرير لا أوكسجين واللقاح ممنوع استيراده.. مشاهد مرئية مرعبة من داخل مشافي إيران

أدى امتلاء أسرة المستشفيات ونقص المرافق الطبية والأدوية والأوكسجين إلى زيادة معدل وفيات مرضى كورونا في إيران، بالتزامن مع الموجة الخامسة من تفشي المرض في البلاد.

خطر تفشي فيروس كورونا في إيران

وتداول ناشطون إيرانيون معارضون، اليوم الإثنين، مقاطعاً مصورة وصفوها بــ”مرعبة” من داخل المشافي ، وعلقوا عليها قائلين: “لا سرير، لا دواء، لا أوكسجين واللقاح ممنوع استيراده”.

https://twitter.com/Black_fish_99/status/1422120699053944835?s=20

وأضافوا: “خامنئي يقتل شعبه بفيروس كورونا المستجد”، مطالبين بإيجاد حلول سريعة في ظل ازدياد أعداد الوفيات والإصابات.

وكان مهرزاد لطفي، رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية، أعلن عن امتلاء الأقسام المخصصة لقبول مرضى كورونا في مستشفيات محافظة شيراز بنسبة 96 في المائة.

وفي الأسابيع الأخيرة، كان هناك مرضى في حالات حرجة ولم يتمكنوا من دخول المستشفى؛ لأن سعة المستشفيات تكاد تكتمل في معظم المناطق في طهران.

وزير الصحة يؤكد خطورة الوضع الصحي

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم الإثنين، وجه وزیر الصحة سعيد نمكي، رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، طلب فيها مساعدته لمواجهة الموجة الخامسة من تفشي كورونا في البلاد.

وشرح نمكي في الرسالة خطورة الوضع الحالي والإرهاق الذي تواجهه الكوادر الطبية، قائلاً: “ربما من خلال حجر صحي كامل يستمر لإسبوعين، نستطيع التغلب على هذه الموجة وذلك من خلال الإصرار على تطبيق الإرشادات الصحية ومعاقبة من ينتهك القوانين بمساعدة من القوات الأمنية”.

إلى ذلك، أمر خامنئي الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي، بمناقشة اقتراح وزير الصحة لوضع حجر صحي شامل على البلاد في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في إيران

هذا وسجلت إيران اليوم، أكثر من 37 ألف إصابة جديدة بكورونا، في أعلى حصيلة إصابات يومية في البلاد منذ بدء الوباء، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية رسمية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| ظهور جديد لـ”خامنئي” بدا فيه متخوفاً من “كورونا” وهكذا يرى طريقة التصدي للمرض..

من جهته، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أن العاملين في المجال الصحي سجلوا 37,189 إصابة بفيروس كورونا، منذ أمس الأحد، وهي حصيلة يومية أعلى من سابقتها المرتفعة التي سجلت الثلاثاء وقاربت 35 ألفاً.

كما سجلت 411 حالة وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات في البلاد 91,407 حالات، وهي الحصيلة الأكبر في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

وأوضحت وسائل الإعلام ، أن “سلالة دلتا” المتحورة تعتبر المتسبب في الطفرة في عدد حالات الإصابة.

وكان مسؤولو الصحة في إيران، حذروا بشكل منتظم من أن المستشفيات في طهران والمدن الرئيسية تكتظ بحالات الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى