خبر عاجل

بالفيديو|| جزائريون ينهالون بالضرب على متهم بإضرام النيران.. والحكومة تعقد اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي يتعلق بإخماد الحرائق

أفادت وسائل إعلام جزائرية، مساء اليوم الأربعاء، أن السلطات عقدت اتفاقاً تجارياً مع الاتحاد الأوروبي لاستئجار طائرتين لإخماد الحرائق.

الجزائر تحترق 

إلى ذلك، أبدى العاهل المغربي محمد السادس بن الحسن، استعداد بلاده لتقديم المساعدة للجزائر في مكافحة الحرائق.

ويعيش أهالي الجزائر أوقاتاً عصيبة مع اجتياح حرائق الغابات بلادهم، مخلفة أكثر من 65 قتيلاً، وقصص مأساوية ومؤلمة.

وتداول مغردون جزائريون، مقاطعاً مصورة، تظهر جزءاً من الفاجعة لأهالي مدينة تيزي وزو، الذين هربوا من منازلهم خوفاً من لهيب النيران المستعرة.

ومن اللحظات الأكثر مأساوية، عثرت مصالح الحماية المدنية في الجزائر على شقيقتين متوفيتين وهما تعانقان أمهما هرباً من الحرائق التي اندلعت بقرية (إخليجن) في ولاية تيزي وزو.

كما نشر المغردون، شريطاً مصوراً، يوثق لحظة قبض الأمن على شخص وهو يحاول إشعال النار بالغابات، كما يرى من خلاله كيف يقتحم الأهالي سيارة الأمن وينهالون بالضرب على الفاعل.

 

https://twitter.com/reehegazi/status/1425513745179193352?s=19

جندي جزائري يستنجد

كما أثار شريط فيديو صوره جندي جزائري، محاصر وسط الحرائق المهولة التي اندلعت في غابات وجبال ولاية تيزي وزو، أمس الثلاثاء ، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر جندي من العناصر التي تم بعثها من أجل إخماد النيران، بثّاً مباشراً على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهو يستغيث أثناء التصدي لحرائق وأعمدة الدخان الكثيفة المتصاعدة.

كما وجه الجندي في الشريط نفسه، رسالة وداع مؤثرة إلى كل اقربائه وعائلته، مؤكداً أن عدداً من زملائه قد لقوا حتفهم، وصور زملاء آخرين يحاولون الخروج من الغابات والفرار بأرواحهم.

تبون يعلن الحداد 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون “حداداً وطنياً لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الخميس”.

وتضمن بيان للرئاسة “مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية، ما عدا التضامنية”.

ويذكر أن الحرائق التي تقول السلطات إنها “مفتعلة”، اندلعت الإثنين، في منطقة القبائل في شمال شرق الجزائر، ثم اجتاحت كل المناطق الساحلية بشمال وسط وشرق البلاد، وصولاً إلى ولاية الطارف الحدودية مع تونس التي شهدت بدورها اندلاع بعض الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى