سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ضربوها ومزقوا ملابسها.. مئات الرجال يهاجمون فتاة مشهورة بأحد المتنزهات في باكستان

أثار مقطع مصور تم تداوله خلال الساعات القليلة، في باكستان جدلاً واسعاً، حيث قام مئات الرجال في أحد المتنزهات بمهاجمة فتاة مشهورة وصانعة محتوى على برنامج “تيك توك” وضربوها ومزقوا ملابسها.

 

– ضرب فتاة في باكستان

وفي التفاصيل، اتهمت مجموعة من الرجال الباكستانيين في مدينة لاهور بشرق البلاد، بحادثة اعتداء على شابة وتجريدها من ملابسها.

اقرأ أيضاً: ردّاً على خطف وتعذيب ابنة سفيرها لدى باكستان.. أفغانستان تقدم على خطوة جدية وتشترط

حيث هاجم حشد من نحو 400 شخص الشابة وهي صانعة محتوى على “تيك توك” عندما كانت تقوم بتصوير مقطع مصور مع فريقها في متنزه وطني يوم السبت الفائت.

وتم تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وسط إدنات عديدة، حيث تصدرت عدة وسوم تتعلق بالحادثة منصة “تويتر” في باكستان، وبقيت حديث الشارع العام لعدة أيام.

ومن جانبها، قامت الشرطة بتسجيل قضية ضد 400 رجل وبدأت حملة بحث بمساعدة المقطع المصور.

وبدورهم، قام ساسة ونشطاء حقوقيون ومشاهير وأفراد عاديون بتجديد دعواتهم لحماية النساء في البلاد.

وبهذا الشأن، طالب رئيس الوزراء، عمران خان، قائد الشرطة الإقليمية بإلقاء القبض على الجناة، في الوقت الذي طالبت فيه منظمة العفو الدولية من السلطات تقديم قدر أكبر من الحماية للنساء في الأماكن العامة.

والجدير ذكره أنه في باكستان، تعاني المرأة باستمرار من حماية حقوقها، فتجد الناشطين يؤكدون على أهمية إجراء اصلاحات هيكلية وواضحة وهامة تساهم بالدرجة الأولى في حماية النساء.

فقد أعلنت وزارة حقوق الإنسان ، في وقتٍ سابقٍ، نقلاً عن المسح الديموغرافي والصحي للبلاد من 2017-2018، بأن حوالى 28% من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 عاماً تعرضن للعنف الجسدي منذ سن الـ15 عاماً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| يبيع المثلجات ويغني.. شبيه ترامب الجديد يظهر في باكستان ويشغل مواقع التواصل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى