خبر عاجل

محاولة اقتحام لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على درعا

بدأت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، صباح اليوم الإثنين، محاولة اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة من عدة محاور وسط تمهيد ناري عنيف ومكثّف.

وأكدت مصادر محلية أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها استهدفت أحياء درعا البلد بعشرات الصواريخ الثقيلة من نوع “فيل” و”جولان” إضافة إلى القذائف المدفعية والهاون، علاوةً على الاشتباكات العنيفة التي تدور مع مقاتلي درعا.

وذكر مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها تحاول التقدم من محوري القبة والكازية تزامناً مع القصف العنيف، ويأتي ذلك بعد محاولة فاشلة مساء أمس سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم. 

وبالوقت ذاته حلّقت طائرات استطلاع تابعة للنظام السوري فوق مدينة طفس بريف درعا الغربي والتي شهدت موجة نزوح بعد إعلان النفير العام من قبل لجان درعا المركزية مساء أمس.

يذكر أنّ لجان درعا المركزية أعلنت انهيار المفاوضات مع النظام السوري أمس على لسان الناطق باسمها، المحامي عدنان مسالمة، بعد محاولة فرض شروط مجحفة، حسب وصف البيان.

وتشهد درعا محاولات منذ شهرين من قبل ميليشيات مدعومة من إيران تقودها الفرقة الرابعة بهدف السيطرة على أحياء درعا البلد وتهجير مقاتلي المعارضة السابقين فيها. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى