علوم وتكنلوجيامنوع

آبل تُطلق إصداراتها الجديدة.. وميزة “غير مسبوقة” بـ آيفون 13

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن 4 إصدارات جديدة ضمن سلسلة أجهزتها الإلكترونية، وهي سلسلة هاتفها المحمول “آيفون”، إضافة إلى نسخة جديدة من جهازها اللوحي “آيباد”، وإصدار جديد من النسخة المصغرة “آيباد ميني”، والإصدار السابع من ساعتها “آبل ووتش”.

آبل تُطلق إصداراتها الجديدة.. وميزة "غير مسبوقة" بـ آيفون 13

وجاء الإعلان عن الأجهزة الجديدة في مؤتمر “أبل” السنوي، الذي أقيم افتراضياً والذي قدمه تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية.

مواصفات آيفون 13

وأطلق “آيفون 13” بالنسخة العادية والمصغرة بتطوير وابتكارات جديدة، تشمل نظام الكاميرا المزدوجة مع كاميرا واسعة جديدة بعدد بكسلات أكبر، وأداء فائق السرعة وكفاءة في استهلاك الطاقة، توفره شريحة “بيونك 15 أيه”.

ويتميز آيفون 13 بعمر بطارية أطول، وشاشة سوبر رينتا أكس دي آر، وضعف مساحة تخزين تبدأ بسعة 128 غيغا بايت، ومقاومة للماء، إضافة إلى تقنية الجيل الخامس.

وسيتوافر الأيفون 13 العادية والمصغرة “ميني” بـ5 الألوان مع إمكان الطلب المسبق اعتباراً من يوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول الحالي، وتتوافر بدءاً من الجمعة 24 سبتمبر الحالي.

وقال غريغ غوسوياك، نائب الرئيس الأول لشركة أبل، لقسم التسويق حول العالم،”يعتمد عملاؤنا على (أيفون) كل يوم، ولهذا السبب صمّمنا نسخة 13 أكثر قوة وقدرة وأكثر متعة في الاستخدام، ويتمتع الجهاز بتصميمات رائعة وأداء رائد في المجال وأنظمة كاميرا متطورة مع ميزات في التصوير، ومقاومة للماء، وقفزة هائلة في عمر البطارية لضمان قدرة العملاء على الاعتماد على أجهزة الأيفون ونظام (آي أو إس 15) مع الخصوصية“.

وستوفر النسخة الجديدة تصويراً بنمط سينمائي، تم إضافته بعد دراسة مستفيضة للتصوير السينمائي، في الوقت الذي صُمم “الأيفون 13” النسخة العادية والمصغرة من مواد معاد تدويرها للتقليل من تأثيره على البيئة.

آيفون 13 برو وبرو ماكس

وكشفت آبل أيضاً موديلات “أيفون 13 برو” و”برو ماكس” بشاشة “سوبر ريتنا أكس دي آر” مُحسنة مع تكنولوجيا “برو مويشن” تتميز بمعدل تحديث متكيف حتى 120 هيرتز، ما يجعل تجربة اللمس أسرع وأكثر استجابة. كما يشهد نظام كاميرات برو أكبر تطور له على الإطلاق مع الكاميرات الواسعة للغاية والواسعة والمقربة للمسافات الجديدة، مدعومة بأداء شريحة “بيونك 15 أيه”.

ويوفر كلا الموديلين تجربة تصوير احترافية بالكامل مع تنسيق دوبلي فيجن، كما أن تنسيق بروريس أصبح متاحاً فقط في أجهزة أيفون، إضافة إلى وجود تقنية الجيل الخامس بنطاقات أكثر لتغطية أفضل، وشهد الأيفون 13 برو وبرو ماكس تحسينات كبيرة في عمر البطارية، إلى جانب سعة تخزين جديدة تبلغ تيرابايت.

الجيل السابع من “ساعة أبل”

وأزاحت “أبل” الستار عن النسخة الجديدة من ساعتها “أبل ووتش” بشاشة رينتا لا تنطفئ، وبتصميم جديد مع مساحة شاشة أكبر وحدود أقل سمكاً، ما يجعلها الشاشة الكبرى والأكثر تطوراً على الإطلاق. وتفسح الحدود الأقل سمكاً مساحة أكبر للشاشة، في حين لا تتغير أبعاد الساعة نفسها إلا بقدر طفيف.

وأُدخلت تحسينات على التصميم بزوايا أكثر استدارة، كما تتميز بحافة انكسارية تبدو معها واجهات الساعة والتطبيقات منسجمة، كما يصل عمر البطارية إلى 18 ساعة لتصمد طوال اليوم، وشحن أسرع بنسبة 33 في المائة، كما تتضمن النسخة الجديدة الخواص الطبية السابقة كالمستشعر الكهربائي لنبض القلب وتطبيق تخطيط القلب، ومستشعر وتطبيق لأكسجين الدم.

الآيباد

وأعلنت “أبل” عن الجيل التاسع من جهاز الأيباد الجديد بشريحة المعالج “بيونك 13 أيه”، وقدرة الاحتفاظ بالبطارية التي تستمر طوال اليوم، ويأتي الأيباد الجديد بمقاس 10.2 إنش مع تكنولوجيا “ترو تون”، وكاميرا أمامية “12 أم بي” واسعة للغاية مع نمط “في الوسط”، ويدعم قلم أبل (الجيل الأول) ولوحة المفاتيح‏، ونظام “أيباد أو إس 15”. وضعف سعة التخزين في الجيل السابق. ويتوافر الأيباد الجديد للطلب بدءاً من اليوم، وفي المتاجر بدءاً من 24 سبتمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى