اخبار العالم العربي

تقرير يكشف تفاصيل جديدة ومثيرة عن الاتفاق العسكري بين إسرائيل والمغرب

نقل موقع “شيبارد ميديا” المتخصص في أخبار الدفاع، عن مصادر إسرائيلية قولها إن إسرائيل والمغرب اتفقا على إنشاء مصنعين في أراضي المملكة متخصصين في صناعة الطائرات المسيرة الحربية.

تفاصيل جديدة عن الاتفاق العسكري بين إسرائيل والمغرب

وقالت المصادر إن “المصنعين سيكون أحدهما بشمال شرق المغرب والآخر بجنوبه، وأن المسيرات التي سيتم تصنيعها، سينصب التركيز فيها على خاصيتي الهجوم والمراقبة لجمع المعطيات عن بعد”.

img 1340084690
تقرير يكشف تفاصيل جديدة ومثيرة عن الاتفاق العسكري بين إسرائيل والمغرب

وأوضحت أن اتفاق التعاون في مجال الدفاع بين إسرائيل والمغرب “لن ينحصر في هذين المصنعين فقط، بل يتضمن أيضاً نقل التكنولوجية الحربية الإسرائيلية إلى المغرب للتصنيع في مرحلة تلي حصول المغرب على عدد من المعدات والآليات الحربية الإسرائيلية المتعلقة بالدفاع والهجوم معاً”.

وبحسب موقع “شيبارد ميديا”، فإن المغرب تسلم مؤخراً أنظمة دفاعية مضادة للطائرات المسيرة الحربية والتي تنتمي إلى نظام “Skylock Dome” الدفاعي الإسرائيلي.

ويتعلق التعاون في المجال العسكري بين البلدين بالحصول على نظام صواريخ أرض – جو متوسط المدى من طراز “باراك 8” المصمم لمواجهة أي نوع من التهديدات المحمولة جوا (طائرات، مروحيات، صواريخ مضادة للسفن، طائرات المسيرة، صواريخ الرحلات البحرية والطائرات المقاتلة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى