أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حماس تتبرأ من مسيرة غزة المثيرة للجدل.. وسعد الحريري يعلّق على “الشتائم” ضد السعودية

عبّر زعيم “تيار المستقبل” اللبناني، سعد الحريري، عن إدانته لـ “الشتائم” التي أطلقها مناصروه ضد المملكة العربية السعودية، في حين أصدرت حركة حماس بياناً تبرأت فيه من مسيرةٍ خرجت في غزة ارتفعت فيها هتافات ضد دول خليجية.

سعد الحريري يعلّق على “الشتائم” ضد السعودية

وحول تعليق “تيار المستقبل” على الشتائم التي أطلقها مناصريه خلال مسيراتٍ داعمة للحريري في العاصمة بيروت، أصدر التيار بياناً جاء فيه، ما يلي: “تلجأ جهات معروفة الأغراض والنيات إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للنيل من المملكة العربية السعودية وقيادتها بدعوى التضامن مع الرئيس سعد الحريري”.

وأضاف البيان، أنّ: “هذه الاعمال مرفوضة ومدانة كائناً ما كان مصدرها وأهدافها، والمملكة ستبقى عندنا بإذن الله قبلة الشرفاء في لبنان للعروبة والخير، فما يؤذيها يؤذينا ومن ينال منها يطعن الحريرية بالصميم”.

ويأتي بيان التيار، عقب انتشار مقاطع مصورة في وقتٍ سابقٍ على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وهي تظهر مجموعةً من مناصري الحريري، وهم يوجهون شتائم ضد السعودية خلال تجمعهم أمام بيت الوسط في تظاهرةٍ داعمة له.

حماس تتبرأ من الهتافات المسيئة للسعودية والخليج

وفي سياقٍ موازٍ، تبرأت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة من الهتافات والشعارات المناوئة للخليج التي رُفعت خلال مسيراتٍ نُظمت في غزة، حيث أصدرت بياناً قالت فيه إنّ تلك الهتافات “لا تعبر عن موقف الحركة وسياساتها المعروفة والثابتة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

وبيّنت الحركة خلال بيانٍ أصدرته اليوم، أنّها: “تنأى عن الصراعات والنزاعات بينها مع ضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها، والإضرار بأمنها واستقرارها”.

مواضيع ذات صِلة : مسيرات في غزة تثير موجة انتقاداتٍ في دولتين خليجيتين بسبب الحوثي وسليماني

وخلال تصريحٍ صحفي، أدلت به الحركة، اليوم الأحد، قالت إنّها ” تتبنى سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترامنا وتقديرنا”، على حدّ تعبيرها.

شاهد أيضاً : مطرب صعيدي يشعل مواقع التواصل بتضامنه مع غزة من خلال أغنية “أنا دمي فلسطيني”

حماس تتبرأ من مسيرة غزة المثيرة للجدل.. وسعد الحريري يعلّق على "الشتائم" ضد السعودية
حماس تتبرأ من مسيرة غزة المثيرة للجدل.. وسعد الحريري يعلّق على “الشتائم” ضد السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى