أخبار العالم العربي

شاهد كيف استقبل بن زايد السيسي ومشاركتهما بجلسة رباعية في أبو ظبي (صور)

نشرت الرئاسة المصرية، اليوم الأربعاء، صوراً توثق لحظة استقبال ولي عهد أبو ظبي للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حيث شارك الزعيمان بجلسةٍ رباعية في العاصمة الإماراتية إلى جانب حاكم دبي والعاهل البحريني.

2612022 1 4

كيف استقبل بن زايد السيسي

وفي التفاصيل، أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن السيسي شارك اليوم في جلسة مباحثاتٍ رباعية في قصر الوطن الكائن في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

2612022 1 5

شاهد كيف استقبل ولي عهد أبوظبي السيسي في الإمارات (صور)

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، مجموعة من الصور للحظة استقبال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الإمارات.

ووفقاً للصور التي نشرتها وسائل الإعلام، فقد بان الرئيس المصري رفقة ولي عهد أبوظبي بعدد من الصور وتعتلي وجهيهما ابتسامات عريضة ومتبادلة خلال حديثهما.

2612022 1 3

وحول لقائهما، صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي قائلاً إن السيسي “جدد الإعراب عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع دولة الإمارات جراء الحادث الإرهابي الأخير الذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين، ومؤكداً إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها”.

2612022 1 9

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إنّ: “الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في جلسة مباحثات رباعية في قصر الوطن بأبوظبي، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، والملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات أمير إمارة دبي”، مضيفاً أنّه: “تم التباحث بشأن تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الأشقاء لدفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة”، على حد وصفه.

2612022 1 10

اقرأ أيضاً : مصر تشتري أسلحة بـ 2.5 مليار دولار والسيسي يزور الإمارات لبحث الأمن القومي العربي

وبحسب الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية على موقع “فيسبوك”، فإنّ الرئيس السيسي أكد إدانة بلاده “لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها”.

الجدير ذكره، أنّ الرئيس المصري كان قد توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم الأربعاء، حيث لفت “راضي” في وقتٍ سابق اليوم إلى أنّ “الزيارة تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يجمع الدولتين من روابط أخوية تاريخية وعلاقات تعاون وتنسيق متبادل على جميع الأصعدة”.

شاهد كيف استقبل بن زايد السيسي ومشاركتهما بجلسة رباعية في أبو ظبي (صور)
شاهد كيف استقبل بن زايد السيسي ومشاركتهما بجلسة رباعية في أبو ظبي (صور)

اقرأ أيضاً : ملك خليجي يزور أبو ظبي ليؤكد لـ محمد بن زايد دعم بلاده لـ الإمارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى