أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سقوط عشرات القتلى في صفوف ميليشيا الحوثي بينهم قيادي بارز خلال معارك عنيفة باليمن

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي بينهم قيادي بارز، في مواجهات عنيفة شمالي غرب البلاد.

الجيش اليمني يوقع قتلى في صفوف ميليشيا الحوثي

قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن الجيش اليمني خاض معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي في جبهتي بني حسن وحرض إثر هجوم للحوثيين على مواقعه في محاولة لاختراقها.

ولفت إلى أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، نفذت غارات جوية أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية وتجمعات لميليشيا الحوثي.

هذا ولقي قيادي ميداني بارز تابع لميليشيات الحوثي، ينتحل رتبة عميد مصرعه، أمس الجمعة، بنيران قوات الجيش اليمني في محافظة حجة.

مصادر ميدانية ذكرت أن القيادي الحوثي العميد قائد علي شايع، قُتل خلال مواجهات احتدمت بين قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، والميليشيا الحوثية في جبهة حرض، عقب هجوم شنته الأخيرة في محاولة فاشلة لاستعادة مواقع خسرتها في الأيام الماضية.

وكانت الميليشيا عينت الشايع مديراً لأمن مديرية وشحة بالمحافظة نفسها، قبل أن تعيّنه مؤخراً مشرفاً لجبهة مستبأ.

ويوم أمس الجمعة، أكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، مصرع أكثر من 20 عنصراً حوثياً، بأربع غارات حوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت طقمين وتجمعات لعناصر الميليشيا في الجبهة نفسها.

الإرياني يحمل ميليشيا الحوثي سلامة المختطفين

على صعيدٍ متصل، حمل وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، الميليشيا الإرهابية المسؤولية الكاملة عن سلامة آلاف المختطفين من السياسيين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء والمواطنين المخفيين قسراً فيما يعرف بمعتقل مجمع الصالح شرق مدينة تعز، بعد انفجار مخزن للسلاح والذخيرة في أحد أقبية المجمع.

مواضيع ذات صِلة : التحالف يشنّ هجوماً عنيفاً على أهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي بصنعاء

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الميليشيات الحوثية اتخذت منذ انقلابها على الدولة الأسرى والمختطفين دروعاً بشرية، وحولت المعسكرات ومراكز القيادة والسيطرة ومخازن الأسلحة وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، إلى أماكن لاحتجازهم.

شاهد أيضاً : من أهم أربع جزر في العالم و تنمو فيها شجرة من دماء قابيل وهابيل.. سقطرى جزيرةٌ بين اليمن والصومال

سقوط عشرات القتلى في صفوف ميليشيا الحوثي بينهم قيادي بارز خلال معارك عنيفة باليمن
سقوط عشرات القتلى في صفوف ميليشيا الحوثي بينهم قيادي بارز خلال معارك عنيفة باليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى