الشأن السوري

بالصور || ظهور جديد لـ”سهيل الحسن” خلال تخريج دورة عسكرية في حماة.. ومصدر يكشف وجهتهم

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري، اليوم الجمعة، أن قوات النظام السوري قامت بتخريج دورة تدريبية تضم مئات العناصر التابعين له في محافظة حماة. 

وقال مراسلنا إن الدورة التدريبية استمرت أكثر من 60 يوماً بشكل متواصل من التدريب العسكري بمختلف أنواع الأسلحة النارية بإشراف ضباط وقادة من النظام السوري، وذلك في مدرسة المجنزرات شرق محافظة حماة والتي تعد قاعدة عسكرية كبيرة للنظام في المنطقة. 

وأشار إلى أن العميد سهيل الحسن الملقب بـ”النمر” وقائد الفرقة 25 بقوات النظام السوري أشرف على تخريج الدورة العسكرية وسط استنفار أمني وعسكري في المنطقة، بالإضافة لحضور قائد فوج الطه “علي طه” وهي إحدى المهام الخاصة ضمن الفرقة 25 .

ويعد ظهور سهل الحسن في حماة اليوم هو الأول له منذ فترة طويلة، حيث انقطع ظهوره إعلامياً وذلك بعد إنخفاض وتيرة الحرب في الشمال السوري ما بين قوات النظام والمعارضة السورية، ومحاولة تهميشه وإبعاده بعد أن تقارب بشكل لافت من القوات الروسية. 

وأشار المصدر إلى أن الشرطة العسكرية الروسية كانت متواجدة أثناء عملية التخريج قبل أن تغادر نحو مطار حماة العسكري برفقة عربات مصفحة تابعة للنظام السوري. 

وبحسب مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية فإن الدورة العسكرية ضمّت تخريج أكثر من 300 عنصر مقاتل في قوات النظام السوري، ويأتي ذلك في سياق رفع الجاهزية العسكرية للمقاتلين.

وأضاف المصدر أن العناصر التي تخرجت من الدورة العسكرية ستنطلق نحو جبهات القتال وتنقسم إلى قسمين، القسم الأول نحو ريف إدلب الجنوبي والقسم الآخر نحو البادية السورية وذلك بهدف ملاحقة فلول تنظيم داعش في المنطقة، خصوصاً مع ارتفاع وتيرة استهداف عربات النظام السوري في البادية وكان آخرها قبل أيام وتسببت بمقتل وجرح أكثر من 30 عنصراً بينهم ضباط.

IMG 20220311 WA0002 IMG 20220311 WA0003 IMG 20220311 WA0005 IMG 20220311 WA0004

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى