خبر عاجل

دفاعات روسيا وأوكرانيا تحصي نتائج آخر 24 ساعة في المعركة.. وصاورخ يسقط بعيد عن بايدن 10 دقائق

أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، خلال تقييمها اليومي لمجريات المعركة، أن القصف الجوي والصاروخي الروسي يستهدف مناطق مكتظة بالسكان في أوكرانيا. 

وقالت الدفاع البريطانية: روسيا تواصل إطلاق ذخائر موجهة من داخل مجالها الجوي لتقليل تعرض طائراتها للدفاعات الأوكرانية، والقوات الروسية تركز جهودها على تطويق القوات الأوكرانية القريبة من مناطق الانفصاليين. 

وأضافت: القوات الروسية تتقدم من اتجاه خاركيف في الشمال وماريوبول في الجنوب، وساحة المعركة في شمال أوكرانيا لا تزال ثابتة إلى حد كبير، حيث أن الهجمات الأوكرانية المضادة تعرقل المحاولات الروسية لإعادة تنظيم قواتها. 

من جانبها قالت قيادة القوات الجوية الأوكرانية: القوات الروسية أطلقت أمس 6 صواريخ على لفيف، والرئيس الأمريكي كان على بعد ١٠ دقائق من تحليق صاروخ ضرب لفيف، وقواتنا دمرت أمس مقاتلة روسية و١٢ مسيرة من أنواع مختلفة وتصدت لـ5 صواريخ كروز. 

وأضافت: القوات الروسية تستخدم بشكل متزايد المسيرات من مختلف الأنواع ودفاعاتنا تتصدى لها، والقوات الأوكرانية صدت 7 هجمات للقوات الروسية باتجاه دونيتسك ولوغانسك. 

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية دمرت أمس 8 دبابات و8 مدرعات و3 مركبات روسية، وأسقطت أمس مقاتلة و12 مسيرة وصاروخين كروز تابعين للقوات الروسية. 

أما وزارة الدفاع الروسية فقالت: سلاح الجو استهدف 67 منشأة عسكرية في أوكرانيا من بينها موقعا قيادة، ودمرنا 3 مستودعات للأسلحة و11 هدفاً للقوات الأوكرانية و20 منطقة تخزين معدات عسكرية

وأضافت: تدمير خزان وقود بأسلحة عالية الدقة  ومصنع للإصلاح اللاسلكي في لفيف الأوكرانية.

IMG 20220327 104049

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى