سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف … روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا

في وقت تشهد فيه مدينة ماريوبول الأوكرانية تطورات متسارعة نحو الأسوأ، نشرت وسائل إعلام عالمية اعترافات أسير بريطاني اعتقلته القوات الروسية في المدينة بعد أيام من إعلانها مقتل جندي أمريكي قاتل إلى جانب قوات كييف بالمدينة المحاصرة.

اعترافات أسير بريطاني اعتُقِلَ في ماريوبول

في تقريرٍ لها، أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن القوات الروسية أسرت مقاتلاً بريطانياً ثانياً في أوكرانيا أثناء دفاعه عن مدينة ماريوبول المحاصرة، وعرضته على شاشات التلفزيون.

وأشارت إلى أن الجندي السابق في الجيش البريطاني شون بينر (48 عاماً)، كان يعمل بـ”التعاقد” مع قوات كييف التي تصد الهجوم الروسي، وهو متزوج من سيدة أوكرانية، وشارك في معارك سابقة خلال خدمته.

يقول بينر في التسجيل التلفزيوني: “أنا شون بينر، مواطن من المملكة المتحدة أُسرت في ماريوبول”.

https://youtu.be/a3VlF67mqsQ

ويضيف: “كنت أخدم في اللواء 36 من الكتيبة الأولى في مشاة البحرية الأوكرانية، وقاتلت في ماريوبول لفترة تتراوح بين خمسة وستة أسابيع، وأنا الآن في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ويأتي أسر بينر بعد أن تمكنت روسيا الثلاثاء الفائت، من أسر العامل السابق في الرعاية أيدن أسلين، البالغ من العمر (28 عاماً)، والذي كان يقاتل أيضاً بخنادق مَاريوبول.

كان اللواء 36 مشاة بحرية الأوكراني قد نشر على فيسبوك قبل أيام، تحذيراً من أنه بعد 27 يوماً من الدفاع عن المدينة، أصبحت القوات الروسية تحاصره، وهو الآن يواجه خطر “القتال بالأيدي”.

قلق حول مصير الجندي في أوكرانيا

الصحيفة البريطانية، أوضحت أن هناك “قلق” على سلامة الجندي البريطاني وسط مخاوف من إمكانية أن يعامله الكرملين على أنه “جاسوس”.

كما أفادت تقارير بأنه قال للروس إنه “لا يريد الحرب ويريد العودة إلى وطنه”، بعد أن أُعلِنَ أن بينر يخضع الآن لاستجواب من لجنة التحقيق الروسية ووُصِفَ بأنه “مرتزق إنكليزي” خدم في اللواء 36 من مشاة البحرية الأوكرانية.

مقتل جندي أمريكي في مَاريوبول

في سياقٍ متصل لما يحدث في المدينة الأوكرانية المحاصرة، قال موقع “avia pro ” الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، إن جندياً أمريكياً قُتِلَ في مدينة مَاريوبول.

وأوضح الموقع الروسي أن المواطن الأمريكي قيصر كوينتانو، قد انضم إلى صفوف “المرتزقة” من خلال شركة عسكرية خاصة أمريكية.

نوّه إلى أنه رفض مع القوات الأوكرانية في مدينة مَاريوبول الساحلية إلقاء أسلحتهم والاستسلام طواعية، مما أدى إلى القضاء عليه بضربات دقيقة وتبين من خلال جواز سفره إنه مواطن أمريكي.

في الوقت ذاته، قال الموقع إن مواطناً أمريكياً -كوينتانو- وصل إلى أوكرانيا في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، بغاية اصطحاب طفل يبلغ من العمر عامين إلى الولايات المتحدة، لكنه قرر بعد ذلك الانضمام إلى الشركات العسكرية الخاصة.

وفقاً للموقع الروسي، فإن المواطن الأمريكي كان “من الممكن أن يستسلم، الأمر الذي كان سينقذ حياته”.

زيلينسكي يؤكد خطورة الوضع في مَاريوبول

شهدت مَاريوبول أعنف قتال في الحرب وأسوأ كارثة إنسانية، ويرى مراقبون بأنها ستكون أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير/شباط.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقتٍ سابق من الأحد: “الوضع في ماريوبول صعب للغاية ومن الواضح أن الأوضاع لن تتحسن لأسباب عدة، كما لا نعرف عدد السكان الذين لا يزالون في ماريوبول أو عدد القتلى”.

وتقع ماريوبول بين المناطق الخاضعة للانفصاليين الموالين لروسيا في دونيتسك ولوهانسك في الشرق، وشبه جزيرة القرم التابع للاتحاد الروسي منذ 2014 في الجنوب، وهو ما يجعل السيطرة على المدينة هدفاً أساسياً من أهداف الغزو الروسي لأوكرانيا.

مواضيع ذات صِلة : انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول.. وقديروف يبرز نقاط سيطرته وجاهزية قواته لعملية “التصفية”

وحذر مسؤولون في الغرب من أن هذه المدينة تمثل “منفذاً هاماً إلى حدٍّ بعيد” لتقديم الدعم الضروري وسط استعداد روسيا لمضاعفة عدد قواتها أو إرسال ثلاثة أضعاف قواتها إلى منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

شاهد أيضاً : لحظة إسقاط مروحية روسية بصاروخ بريطاني في أوكرانيا

بالفيديو|| قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف ... روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا
بالفيديو|| قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف … روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى