أخبار العالمسلايد رئيسي

قديروف يشتم زيلينسكي ويسخر من موقف مرّ به بايدن وإشارة صينية للرابح الوحيد بالحرب

يواصل رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، تصدر المشهد خلال الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث أطلق تصريحات جديدة متوعداً القوات الأوكرانية.

قديروف يسخر من زيلينسكي وبايدن

وفي تعليق على تصريح فولوديمير زيلينسكي لشبكة “سي إن إن”، بأن أوكرانيا مستعدة للقتال لمدة عشر سنوات، قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، إن كل شيء سينتهي بالنسبة لزيلينسكي بين يوم وآخر.

ونشر قديروف على حسابه في “تلغرام” تسجيلاً صوتياً قال فيه بلهجة ساخرة: “قرأت هنا أن زيلينسكي أعلن استعداده للقتال لمدة عشر سنوات. مهلاً، أيها الأحمق، من أنت؟.. ليس لدينا الكثير من الوقت، سننتهي منك بين يوم وآخر. أعتقد أنك مصاب بالفصام! اذهب إلى أخيك الأكبر بايدن، وهيا أرسلا التحايا بالأيدي لبعضكما البعض”.

وتأتي سخرية قديروف بإشارة إلى الموقف المحرج الذي تعرض له الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أيام، حيث أنهى خطابه في ولاية كارولينا الشمالية ثم استدار إلى اليمين تاركاً المنصة ومد يده للمصافحة، على الرغم من عدم وجود أي أحد أمامه للتوجه إليه بالسلام!، ثم علاه الارتباك، ومضى بخطوات متعثرة بالقرب من المنصة، باحثاً على ما يبدو عن مخرج لمغادرة المكان.

صحيفة صينية تتحدث عن الرابح الوحيد

وفي سياق الحرب نشرت صحيفة صينية تقريراً تتحدث خلاله عن المستفيد الوحيد من الحرب الروسية في أوكرانيا وإطالة أمد هذه الحرب.

وقالت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية إن الولايات المتحدة تأمل في بقاء الصراع في أوكرانيا لأمد طويل خدمة لمصلحتها الجيوسياسية الخاصة ومصنعي الأسلحة الأمريكيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة “تستخدم الفوضى” لصالح مصنعي الأسلحة الأمريكيين، الذين تزداد مخزوناتهم بشكل ملحوظ، وكذلك من أجل الحصول على “مكاسب جيوسياسية” من التلاعب بأوروبا والناتو تحت غطاء التهديد الروسي.

وخلصت الصحيفة وفق خبراء إلى أن “المجمع الصناعي العسكري الأمريكي هو المستفيد المباشر والأكبر من إطالة أمد الصراع”.

مواضيع ذات صِلة : استعراض قديروف تفوق على زيلينسكي… والكشف عن فخ كبير سقط فيه المقاتلون الشيشان

يذكر أنّ الصين الحليفة الأكبر لروسيا حاولت بداية عدم اتخاذ موقف من الحرب، إلا أنها سرعان ما أعلنت ميلها إلى جانب روسيا، بينما تقود الولايات المتحدة تحالفات غربية لإيقاف روسيا من خلال العقوبات الاقتصادية.

شاهد أيضاً : رئيس جمهورية الشيشان الروسية يهدد الرئيس الفرنسي “توقف قبل فوات الأوان”

قديروف يشتم زيلينسكي ويسخر من موقف مرّ به بايدن وإشارة صينية للرابح الوحيد بالحرب
قديروف يشتم زيلينسكي ويسخر من موقف مرّ به بايدن وإشارة صينية للرابح الوحيد بالحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى