أخبار العالمسلايد رئيسي

جو بايدن يسخر مما فعله ترامب بصحفيي البيت الأبيض ويتحدث عن شعبيته بين الأمريكيين

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس السبت، عدداً من الصحفيين الأمريكيين في مأدبة العشاء السنوية التقليدية لجمعية مراسلي البيت الأبيض، وخلال إلقاء كلمة سخر من سلفه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وتصرفاته مع أولئك الصحفيين.

جو بايدن يسخر من ترامب

وانتقد بايدن سلفه دونالد ترامب لعدم حضوره مأدبة العشاء السنوية التقليدية لجمعية مراسلي البيت الأبيض خلال فترة ولايته.

وقال بايدن: “أنا متحمس جداً لوجودي هنا الليلة مع المجموعة الأمريكية الوحيدة التي تقل شعبيتها عن شعبيتي!”.

وجاءت عبارة بايدن ساخرة من تقارير تحدثت عن تراجع شعبيته مؤخراً في تقارير استطلاعات الرأي التي تجريها مراكز وصحف أمريكية.

اقرأ أيضاً|| رغم معاداته للمهاجرين المسلمين.. ترامب يدعم مرشحاً جمهورياً مسلماً من أصولٍ تركية لمجلس الشيوخ.. من الدكتور أوز ولماذا يدعمه؟

سنوات صعبة بعد ترامب

وأقر بايدن بأن السنوات الماضية كانت صعبة. وقال ساخراً: “كانت لدينا آفة مروعة، أعقبها عامان من كوفيد”، مشيراً بذلك إلى ولاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتطرق بايدن أيضا إلى مواضيع جدية مثل الصراع في أوكرانيا والتحديات التي تواجه “الديموقراطية وحرية الإعلام” في الداخل والخارج.

اقرأ أيضاً|| ترامب يوضح ماذا سيفعل لبوتين بأوكرانيا لو كان رئيساً وحيلة تعلمها الأخير وبدأ يستخدمها

ويعود تقليد إقامة هذا العشاء إلى عام 1924، وشارك فيه جميع رؤساء الولايات المتحدة منذ العام 1980، باستثناء دونالد ترامب. وأقيم العشاء في فندق “هيلتون” بواشنطن وحضره 2600 شخصاً.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شديد السخرية من بايدن لا سيما خلال الهفوات التي كان يقع بها مؤخراً خلال حديثه للإعلام.

وسبق أن أكدت تقارير أمريكية أن شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن هي الأقل بين أسلافه وذلك نتيجة للعديد من الملفات التي تتعامل معها إدارته بشكل مختلف عن سابقيه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى