الشأن السوريسلايد رئيسي

شرق سوريا يشتعل… ميليشيات إيران تنتقم بعد قصف مواقعها والتحالف ينفّذ مهمة قرب حقول النفط

استهدفت طائرات مجهولة، اليوم السبت، عدّة مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرق سوريا وسط أنباء أولية عن وقوع قتلى وجرحى.

غارات مجهولة شرق سوريا

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية شرق سوريا، أن غارات جوية استهدفت نقاط وتمركز الميليشيات الإيرانية “ميليشيا الحرس الثوري” في محيط الجسر المؤقت “الترابي” الواصل بين ضفتي نهر الفرات بمدينة دير الزور والذي أنشئ بتمويل إيراني وإشراف من الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري.

وتحدثت مصادر محلية بأن النيران اشتعلت في المنطقة المستهدفة وسط سَماع أصوات صافرات إسعاف تتجه نحو المنطقة بعد دقائق قليلة من عملية القصف الجوي.

وقال مراسلنا، إن قتلى وجرحى من القوات الإيرانية سقطوا جراء القصف الجوي، تزامناً مع إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الجسر المؤقت وسط استنفار أمني وعسكري مكثف للميليشات الإيرانية في المنطقة المستهدفة.

الميليشيات الإيرانية ترد

وأوضح مراسلنا أن الميليشيات الإيرانية المتمركزة في المنطقة استهدفت برشقات صاروخية مكثّفة عدّة نقاط ومواقع تابعة لقوات قسد في ريف دير الزور الشمالي وذلك رداً على القصف الجوي الذي استهدف مواقعها.

كما وسمعت أصوات انفجارات متتالية وقوية هزت أرجاء المنطقة ناتجة عن قصف متبادل بين قوات التحالف الدولي والقوات الإيرانية في المنطقة وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي.

التحالف يداهم مواقع نفطية

ومن جهة أخرى تحدث مراسلنا بأن قوات التحالف الدولي وبمشاركة مروحيات قامت بمداهمة منطقة الحراقات النفطية قرب بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي وقامت باعتقال العاملين فيها لأسباب مجهولة، تلى ذلك قيامهم بإنشاء عدد من الحواجز العسكرية في المنطقة لعدة ساعات متواصلة.

فيما ورصد تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة في سماء محافظة دير الزور  وسط استنفار أمني وعسكري لكافة قوى الصراع في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : التحالف الدولي يجري مناورات بأسلحة وذخائر حيّة شرق سوريا غداة استهدافه من ميليشيات إيران

يذكر أنّ المنطقة الشرقية بسوريا والتي تعد الخزان النفطي للبلاد، تشهد صراعاً بين معظم القوى الفاعلة حيث تتواجد هناك ميليشيات إيرانية وعراقية وروسية إضافة لقوات قسد والتحالف الدولي بقيادة أمريكا، مع وجود لقوات النظام السوري وبقايا خلايا تنظيم الدولة داعش.

شاهد أيضاً : السلطات الأردنية تحذّر الأهالي من كارثة مدمّرة آتية من سوريا

شرق سوريا يشتعل... ميليشيات إيران تنتقم بعد قصف مواقعها والتحالف ينفّذ مهمة قرب حقول النفط
شرق سوريا يشتعل… ميليشيات إيران تنتقم بعد قصف مواقعها والتحالف ينفّذ مهمة قرب حقول النفط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى