اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وسيلة إعلام إسرائيلية تتوجه للمغرب وتقوم بخطوة غير مسبوقة

في خطوة غير مسبوقة، أقدمت وسيلة إعلام إسرائيلية، على فتح مكاتب لها داخل الأراضي المغربية، لتصبح بذلك أول وسيلة إعلام مقرها في إسرائيل وتعمل في هذا البلد العربي.

– وسيلة إعلام إسرائيلية تتوجه للمغرب

أصدرت اليوم الثلاثاء، محطة التلفزيون الإسرائيلية “آي 24 نيوز”، بياناً، قالت فيه: “فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة آي 24 نيوز في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب-يافا، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء”.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارتها، فرانك ملول، في البيان: “نستجيب لتطلعات الجمهور المغربي عبر فتح أستديويين جديدين في البلاد”.

وكانت قد انطلقت هذه القناة في عام 2013، من قبل الملياردير باتريك دراهي، الذي يحمل جنسيات المغرب وفرنسا وإسرائيل والبرتغال، وهي تبث الأخبار بشكل متواصل بثلاث لغات هي “الفرنسية والأنجليزية والعربية”.

ولم تكن المغرب هي البلد العربي الأول الذي توجهت له محطة “آي 24 نيوز”، فقد وقعت أيضاً في ديسمبر / كانون الأول 2020 اتفاقاً مع شركة أبوظبي للإعلام.

اقرأ أيضاً: شاهد|| لأول مرة منذ 60 عاماً.. حجاج يهود في مكناس المغربية

– مباحثات إسرائيلية مغربية

وفي السياق، تحدث وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة.

وقال لبيد إنه يعمل وبوريطة على “تعزيز وتوثيق” التعاون بين المغرب وإسرائيل في العديد من المجالات المختلفة.

وتأتي المحادثة الهاتفية بين وزيري الخارجية بعد أن أكدت مصادر لصحيفة “جيروزاليم بوست” أن دول قمة النقب، بما في ذلك إسرائيل والمغرب، ستعقد أول اجتماع عمل لها في البحرين الشهر المقبل.

والجدير ذكره أن العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل عادت منذ عام 2020 عند توقيع اتفاقية سلام بين البلدين، وقد تم في مارس الماضي تسيير أولى الرحلات الجوية بين البلدين.

اقرأ أيضاً: إقلاع أول رحلة من المغرب إلى إسرائيل… وتقرير يكشف عن عيوب خطيرة في الجيش الإسرائيلي

وسيلة إعلام إسرائيلية تتوجه للمغرب وتقوم بخطوة غير مسبوقة
وسيلة إعلام إسرائيلية تتوجه للمغرب وتقوم بخطوة غير مسبوقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى