سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اعتداء بالضرب على نساء في محكمة السليمانية يثير الغضب.. والكشف عن مصير الفاعل

اشترك الان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو يوثق اعتداء رجال الأمن في محكمة السليمانية شمال العراق على نساء بالضرب المبرح، ما أثار الغضب على المنصات، ودفع حكومة كردستان لتقديم الاعتذار عن الواقعة.

اعتداء على النساء في محكمة السليمانية

يظهر المقطع رجال قوات الأمن داخل محكمة السليمانية وهم يعتدون بالركل والضرب المبرح على نساء أمام زملائهم ووسط صراخ من الموجودين.

من جانبها، انتقدت رئيسة كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، اعتداء رجال الأمن في محكمة السليمانية على النساء ووصفته بأنه “إهانة”.

وكتب المحلل السياسي حيدر سلمان: ” اعتداء سافر وجبان من قبل اسايش البيشمركة على النساء في محكمة من محاكم كردستان في محافظة السليمانية، لم أرى بحياتي، اعتداء على النساء بالضرب والركل بشكل فظ كهذا
اين الاخلاق من هذا التصرف وأين وصلت الثقافة والقيم الإنسانية ؟”.

وقال الصحفي ضرغام الزيدي: “فقط في العراق.. في ما يقال انها دار عدالة (محكمة السليمانية) اعتداء بالضرب على النساء من قبل عناصر امن. لا رجولة ولا شرف ولادين ولا مبادى لا فرق بين مليشيات وأخرى كردية أم عربية فلهم مستهترون في دولة اللادولة”.

وأصدرت جمعية حماية وتطوير الأسرة في العراق بياناً نددت من خلاله بحادث الاعتداء، وأوضحت أن الأمن اعتدى على 10 نساء، هن 9 أخوات ووالدتهن المسنة، لرفضهن الحكم بسجن قاتل أخيهن الوحيد 7 سنوات.

وأضاف البيان إن المجني عليه قُتل وسُرقت سيارته من قِبل عصابة ارتكبت جرائم سلب وقتل وسرقة ما أثار غضب العائلة التي طالبت بأشد العقوبات بحقه.

اعتذار رسمي على الحادثة

من جانبه، أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، اعتقال منتسبي أمن في محكمة السليمانية “قاموا بسلوك غير مهني”.

وقال طالباني في بيان إن: ”عدد من منتسبي الشرطة في محكمة السليمانية قاموا اليوم بسلوك غير مهني ولا إنساني مع عدد من المواطنين وبعد علمها بالحادثة من خلال رؤية تسجيل الفيديو، اعتقلت القوات الأمنية على الفور جميع المخالفين”.

وأضاف أن ”المخالفين سيواجهون عقوبة قانونية”، مؤكداً أن ”واجب الشرطة والأمن هو رفع مستوى الوعي بين موظفيها حول المهنية واحترام كرامة المواطنين”.

مواضيع ذات صِلة : بسبب رفضهم عروض الزواج.. فتاتان سوريتان تلقيان حتفهما بطريقة مروعة في تركيا والأردن

ويشهد العراق كسائر الدول العربية استمراراً في ممارسة العنف ضد المرأة إن كان العنف الأسري أو العنف بأشكاله الأخرى والتي تحاربها المنظمات العالمية، حيث حددت الأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام يوماً عالمياً للقضاء على العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً : تركيا.. حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة “دفاعاً عن امرأة”

بالفيديو|| اعتداء بالضرب على نساء في محكمة السليمانية يثير الغضب.. والكشف عن مصير الفاعل
بالفيديو|| اعتداء بالضرب على نساء في محكمة السليمانية يثير الغضب.. والكشف عن مصير الفاعل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى